«الأقصر ..السر» فيلم تسجيلي بمشاركة الفنانين عن الأقصر

«الأقصر ..السر» فيلم تسجيلي بمشاركة الفنانين عن الأقصرافتتاح طريق الكباش

مصر25-11-2021 | 20:42

منى زكريا - محمود درغام

قدم خلال فعاليات الأحتفال ل طريق الكباش فيلم تسجيلي بعنوان " الاقصر - السر"حيث شارك عدد من النجوم في فيلم تسجيلي الاقصر السر و الذي عرض خلال حفل افتتاح طريق الكباش، من هؤلاء النجوم عمرو وهبة و أسماء أبو اليزيد و آدم الشرقاوي .

و يحكي الفيلم عن آثار مدينة الأقصر مثل وادي الملوك حيث دفن العديد من ملوك مصر القديمة ز المعابد مثل معبد هابو ز الكرنك و الأقصر و موت و مسجد أبي الحجاج الأقصري

وبدايته لرجل يرتدي جلباب صعيدي وهو يحمل مرأه يعكس ضوئها على باب متحف الكرنك وتدخل إضاءة الشمس داخل المعبد التي تقوم بإضاءة النقوش الأثرية داخل المعبد.

وبدأت ملامح طريق الكباش تظهر مع اكتشاف معالمها في أربعينيّات القرن الماضي، مع أول كشف عن أول تمثال عام 1949، لتكرّ بعدها سلسلة الاكتشفات التي تروي الكثير عن تاريخ مصر، عند كل محطة.
ويتكون الطريق من مسار يحيطه 1200 تمثال نحتت في الحجر الرملي وتشكل هيكلًا واحدًا ويجسّد بعضها أبا الهول وكباش، وفقًا لمركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار في مجلس الوزراء في مصر.

و تحاكي احتفالية افتتاح طريق الكباش طريقة احتفال المصريين القدماء بعيد الأوبت.
وبدأ تشييد طريق الكباش في عهد الأسرة الفرعونية الثامنة عشرة، ليستكمل خلال عهد الملك نختبو الأول، وهو أحد ملوك الأسرة الـ 30.
كما تهدف فعالية "الأقصر... طريق الكباش" إلى الترويج السياحي لمدينة الأقصر، وإبراز مقوماتها السياحية والأثرية المتنوعة.

أضف تعليق