كل ما تريد معرفته عن انتخابات النادى الأهلى

كل ما تريد معرفته عن انتخابات النادى الأهلىكل ما تريد معرفته عن انتخابات النادى الأهلى

رياضة26-11-2021 | 02:59

محمد أبوستيت

تترقب جماهير الأهلي المصري، إجراء انتخابات مجلس إدارة النادي، وذلك خلال الساعات القليلة المقبلة، ومن المقرر أن يتم إجراء انتخابات الأهلي على مدار يومي الجمعة الموافق 26 نوفمبر 2021، ويوم السبت الموافق 27 نوفمبر 2021.

حالة عدم اكتمال النصاب القانونى

وفي حالة عدم اكتمال النصاب القانوني يؤجل عقد اجتماع الجمعية العمومية إلى موعد آخر، ويكون الاجتماع صحيحاً في اليوم الثاني بحضور 10% أو بحضور 0‏‏500 عضو أيهما أقل من عدد الأعضاء الذين لهم حق حضور الجمعية العمومية.


رئاسة الأهلي

ترشح لانتخابات الأهلي على مقعد الرئيس، محمود الخطيب رئيس مجلس الإدارة الحالي بجانب منافسه خالد سليمان ، وتعد المنافسة شبه محسومة لصالح "بيبو".

وتضم قائمة الخطيب بجانبه كل من العامري فاروق (نائبا)، وخالد مرتجي (أمين صندوق)، ومحمد الغزاوي ومحمد شوقي وطارق قنديل ومحمد الدماطي ومهند مجدي ومحمد سراج الدين وحسام غالي و خالد عبدالقادر أعضاء فوق السن، مع مي عاطف ومحمد الجارحي (تحت السن).

منصب النائب محسوم

يعد العامري فاروق المرشح على منصب نائب الرئيس ضمن قائمة محمود الخطيب ضمن فوزه بالتزكية بعدما تم استبعاد وليد الفيل منافسة من الانتخابات.

وكان القضاء الاداري، قضى بعدم قبول الاستشكال المقام من وليد توفيق الفيل، عضو النادي الأهلى، للاستمرار في تنفيذ الحكم الصادر من محكمة القضاء الاداري، الدائرة الثانية، بمجلس الدولة، والمتضمن إدارج اسمه في انتخابات النادي الأهلي وقبول أوراق ترشحه.

صراع أمانة الصندوق

سيشهد منصب أمين الصندوق في انتخابات الأهلي المقبلة منافسة قوية بعد ترشح خالد الدرندلي أمام خالد مرتجي، وهما عضوان بالمجلس الحالي.

وخرج الدرندلي من قائمة محمود الخطيب، بعدما فضل الأخير استمرار خالد مرتجي معه وترشحه على أمانة الصندوق في الانتخابات المقبلة.


العضوية فوق السن

يتنافس على مقعد العضوية فوق السن في انتخابات الأهلي 11 مرشحا، هم طارق قنديل والدماطي ومهند مجدي وسراج الدين وهم أعضاء المجلس الحالي.

وينافس على نفس المنصب محمد شوقي ومحمد الغزاوي وحسام غالي من قائمة محمود الخطيب، بالإضافة إلى خالد عبدالقادر ومحمد أحمد وأحمد نبيل ومنار سعيد.

العضوية تحت السن

تشهد المنافسة على العضوية تحت السن في انتخابات الأهلي منافسة بين 5 مرشحين هم محمد الجارحي عضو المجلس الحالي، ومي عاطف ضمن قائمة الخطيب، فضلا عن محمد رأفت وعمر ربيع ياسين وعبدالله ضياء.

أضف تعليق