تحصين 80 ألفا و250 رأس ماشية ضد الحمى القلاعية بكفر الشيخ

تحصين 80 ألفا و250 رأس ماشية ضد الحمى القلاعية بكفر الشيختحصين الماشية

محافظات26-11-2021 | 13:48

عمر البدرى

أعلن محافظ كفر الشيخ جمال نور الدين، اليوم الجمعة ، أن مديرية الطب البيطري بالمحافظة، تمكنت من تحصين 80 ألفا و250 رأس ماشية ضد الحمى القلاعية والوادي المتصدع، إضافة إلى ترقيم وتسجيل الماشية، وذلك تحت إشراف الدكتور محمد السيد إبراهيم بشار مدير عام الطب البيطري بالمحافظة.

وقال المحافظ في بيان اليوم ، إنه يحرص دائما على متابعة الموقف من تحصين الثروة الحيوانية ضد الأمراض الوبائية باعتبارها ثروة قومية.

ومن جانبه، قال الدكتور محمد السيد إبراهيم بشار مدير عام الطب البيطري بكفر الشيخ، إن حملات تحصين الماشية ضد الحمى القلاعية والوادي المتصدع مستمرة بالقرى والمدن، كما تم تنظيم حملات لتوعية المربين وأصحاب الحيوانات بأهمية التحصين ضد مرض الحمى القلاعية وترقيمها، وذلك من خلال اللجان البيطرية على مستوى مراكز المحافظة؛ لتحقيق أهداف الحملة القومية.

وأضاف أنه من المنتظر أن يتم تحصين 200 ألف رأس ماشية بقرى ومراكز المحافظة، مؤكدا أنه يتم تطبيق الإجراءات الاحترازية والتباعد وارتداء الكمامات، من خلال فرق متخصصة أثناء عمليات التحصين.

وأوضح بشار أن كل لجنة من اللجان البيطرية تتكون من لجنتين لجنة للترقيم ولجنة للتحصين.. مشيداً بوعي المواطنين واستجابتهم للحملة، وتطبيق الإجراءات الاحترازية، نظراً لزيادة الوعي البيطري لديهم مع الإرشاد والتوعية المكثفة قبل وأثناء الحملة وعلمهم بخطورة المرض والأهمية القصوى للتحصين.

أضف تعليق