غدا.. أوبرا دمنهور تحتفل بعيد الطفولة بعرض الليلة الكبيرة

غدا.. أوبرا دمنهور تحتفل بعيد الطفولة بعرض الليلة الكبيرةأوبرا دمنهور

ثقافة وفنون27-11-2021 | 16:13

سمير البرعى

أكد اللواء/ هشام آمنة - محافظ البحيرة على أهمية الدور الفني والثقافي المتميز الذي تلعبه دار الأوبرا المصرية في نشر الثقافة والفنون الجادة الهادفة والارتقاء بالذوق العام، بما تقدمه من فن راقى.

هذا وصرحت م / إيمان مكاوي- مدير دار أوبرا دمنهور أنه بمناسبة الإحتفال بأعياد الطفولة تنظم دار الأوبرا المصرية برئاسة د/ مجدي صابر غدا الأحد 28 نوفمبر الساعه 11 صباحا ، حفلاً فنياً على مسرح دار أوبرا دمنهور يحييه كورال أطفال أوبرا الإسكندرية بقيادة المايسترو عبد الحميد عبد الغفار.

ويتضمن برنامج الحفل باقة مختارة من أجمل أغاني الأطفال بجانب أوبريت الليلة الكبيرة الذي يصف المولد الشعبي بشكل رائع وممتع، من خلال شخصيات: (الأراجوز - بائع الحمص - بائع البخت - القهوجي - المعلم - العمدة - الراقصة - مدرب الأسود - الأطفال - المصوراتي - معلن السيرك - المنشد - الفلاح).

‏الجدير بالذكر أن كورال أطفال أوبرا الإسكندرية قدم أوبريتات متنوعة ناجحة، كما يقدم عروض فنية تسعى إلى تحقيق أهداف تربوية واجتماعية وقومية منها الحفاظ على الهوية الفنية المصرية.

ويذكر أن اليوم العالمي للطفل تأسس في عام 1954، ويحتفل به العالم يوم 20 نوفمبر من كل عام بهدف تعزيز الترابط الدولي والتوعية بين الأطفال في جميع أنحاء العالم

أضف تعليق