فى أول يوم عرض.. «بنات عبد الرحمن» يثير الجدل

فى أول يوم عرض.. «بنات عبد الرحمن» يثير الجدلابطال فيلم بنات عبد الرحمن

ثقافة وفنون27-11-2021 | 22:14

نور الهدى فؤاد - شادى عبد العال

يعرض الفيلم الروائي الأردني «بنات عبدالرحمن»، اليوم لأول مرة عالميا، ضمن المسابقة الرسمية للدورة الـ 43 ل مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، التي من المقرر أن تستمر حتى 5 ديسمبر المقبل.

وأثار مشهد فى فيلم "بنات عبد الرحمن"، جدلا كبيرا خلال عرضه ، والمشهد عبارة عن ممارسة إحدى بطلات العمل لليوجا على سجادة الصلاة، وفي مشهد بالعمل نرى رجل كبير يدعى عبد الرحمن خرج من بيته ولم يعد، فتجتمع بناته الأربعة اللاتي يختلفن في شخصياتهم لكي يبحثن عنه، وفي مشهد آخر تظهر إحدى البطلات وهي تمارس اليوجا على "المصلية".

وتدور أحداث الفيلم الذي يقوم ببطولته كل من صبا مبارك، وحنان الحلو، وفرح بسيسو، ومريم الباشا، في حي للطبقة المتوسطة في عمان، حيث تعيش زينب العزباء، والتي تعمل كيخاطة وتعيش حياة كئيبة وتعول والدها، وحينما يراها الأخير في ثوب زفاف كانت تقوم بتعديله لإحدى قريباتها، تستيقظ زينب لتجد والدها مفقودًا فتبدأ رحلة البحث عنه بمساعدة شقيقاتها.

وانطلقت فعاليات مهرجان القاهرة السينمائي الدولي في دورته 43، بدار الأوبرا المصرية، في الفترة من 26 نوفمبر إلى 5 ديسمبر 2021، وتعقد فعاليات مهرجان القاهرة السينمائي الدولي في الدورة الــ 43، مع اتخاذ كل التدابير الاحترازية وفقاً لإرشادات الحكومة المصرية ومنظمة الصحة العالمية، من أجل ضمان سلامة صُنَّاع الأفلام المشاركين والجمهور وفريق المهرجان.

وشهدت هذه الدورة من مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، تكريم الفنانة نيللي عن طريق منحها جائزة "الهرم الذهبي" التقديرية، تكريما لمسيرتها المهنية التي بدأت بمرحلة مبكرة من طفولتها، إذ شاركت في قرابة 120 عملًا فنيًا، تنوعت ما بين السينما والمسرح والتلفزيون، بجانب تكريم الفنان كريم الفنان المصري كريم عبد العزيز في هذه الدورة، وسيُمنح جائزة "فاتن حمامة" للتميز.

وأوضح محمد حفظي، رئيس مهرجان القاهرة السينمائي، إن إجمالي عدد الأفلام المشاركة هذا العام ضمن فعاليات المهرجان هو 98 فيلما، يمثلون 63 دولة حول العالم، وهي مقسمة كالآتي:" 76 فيلما طويلا، 22 فيلما قصيرا"، وأشار حفظي رئيس المهرجان، إلى أن عروض الأفلام مقسمة كالآتي: "27 عرض عالمي أول، 7 أفلام عرض دولي أول، 44 فيلما عرض أول في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، و15 فيلما تعرض للمرة الأولى في الدول العربية وشمال أفريقيا".

أضف تعليق