تعرف على طريقة ضغط الملفات عبر هواتف آيفون

تعرف على طريقة ضغط الملفات عبر هواتف آيفونهواتف آيفون

علوم وتكنولوجيا28-11-2021 | 16:31

وكالات

يجد معظم مستخدمي هواتف آيفون بعد فترة من استخدام الهاتف مشكلة في عدم وجود مساحات كافيه لتنزيل أي برامج أو حتى مجرد التصفح، وذلك بسبب وجود مساحات ثابتة، حيث لا توجد إمكانية لتثبيت كارت ذاكرة، ولا يمكن زيادتها إلا عبر الاشتراك في خدمات آيكلاود، وهو ما يجعل مستخدمي هواتف آيفون يتعاملون بحرص مع مساحات التخزين المتاحة لهم، ويحاولون دائمًا تفريغها لأنه عندما تمتلئ مساحة التخزين في هواتف آيفون، فإن الهاتف يصبح أبطأ ولا يمكن تثبيت تحديثات النظام فيه.

وخلال السطور التالية، نقدم طريقة لتوفير المساحة في هواتف آيفون عبر ضغط الملفات والمجلدات التي لا يتم استخدامها بكثرة على الهاتف، وبعد ذلك يمكن نقل هذه الملفات لمساحة تخزين خارجية مثل قرص صلب أو كمبيوتر.

ضغط ملفات آيفون
- يتم ضغط الملفات عبر هواتف آيفون وحفظها بتنسيق zip، ويمكن أن يحتوي ملف zip المضغوط على أي عدد من الملفات الأخرى بأي تنسيق ولا يشترط أن تكون جميع الملفات الموجودة داخل الملف المضغوط بالتنسيق نفسه، حيث يستطيع الملف المضغوط أن يحتوي على صور ومقاطع فيديو ومستندات معًا لذلك تعتبر الملفات المضغوطة طريقة مناسبة وعملية لمشاركة الملفات المتعددة، وكذلك توفير مساحة الهاتف حيث يمكن ضغط الملفات باستخدام تطبيق مدير الملفات الرسمي الخاص بالنظام، ويأتي هذا التطبيق مثبتًا داخل نظام iOS مباشرةً.

- التوجه إلى تطبيق مدير الملفات ثم إلى المجلد الذي يحتوي الملفات المراد ضغطها ثم الضغط على علامة النقاط الثلاثة أعلى الشاشة واختيار التحديد، ثم تحديد جميع الملفات المراد ضغطها بعد ذلك يتم الضغط على علامة الثلاث نقاط مجددًا، ثم اختيار ضغط الملفات حيث سيقوم النظام بضغط الملفات تلقائيًا.

تسمية الملف
بالخطوات.. كيفية نقل جهات الاتصال من هاتف آيفون إلى أندرويد
البداية بـ"آيفون" يتبعها الحاسوب.. أبل توفر خدمة هامة لأجهزتها لأغراض الخصوصية
- عندما ينتهي النظام من ضغط الملفات، فسيظهر الملف المضغوط متاحًا في المكان الذي تم ضغط الملفات فيه ويمكن أن يقوم النظام بتسمية الملف المضغوط تلقائيًا إذا يحتوي على ملف واحد، أما إذا كان يحتوى على أكثر من ملف، فيجب إعادة تسميته.

- في حاله الرغبة في فتح الملف المضغوط، يجب الضغط على الملف حتى يتم فتحه عبر تطبيق مدير الملفات دون حاجة لبرامج خارجية حيث تركز آبل على حماية خصوصية المستخدمين، حيث بدأت في وضع أدوات داخل النظام من أجل حماية الخصوصية ومتابعة التطبيقات التي تصل إلى بيانات مستخدميها.

أضف تعليق