متابعة مريض السكري عند تناول لقاح كورونا ضرورة.. اعرف الأسباب

متابعة مريض السكري عند تناول لقاح كورونا ضرورة.. اعرف الأسبابصورة ارشيفية

منوعات28-11-2021 | 22:33

دار المعارف

نصح الدكتور وليد الدالي أستاذ جراحة الأوعية الدموية وعلاج القدم السكري بجامعة القاهرة، مرضى السكري بضرورة الحفاظ على مستويات الجلوكوز باستمرار والالتزام بارتداء الكمامة الطبية، كونهم أكثر عرضة للخطر، للإصابة بالأنفلونزا أو فيروس كورونا.

وشدد الدكتور وليد الدالي، على أهمية متابعة مريض السكري لدى الطبيب المختص عند تناول لقاح كورونا، لمضاعفة الجهود للسيطرة على مستويات السكر في الدم.

وأكد أن الإصابة بمرض القدم السكري، يعد من أكثر الاصابات ألما لما يعاني منه المريض من الآم موجعة وعادة ما يكون هناك نوعين من الإصابة بالقدم السكرى، أحدهما ناتج عن التهابات على سطح الجلد، أو قرح نتيجة خشونة الجلد
بالقدمين، وحدوث قرحة عصبية نتيجة التهاب الأعصاب، بينما ينتج النوع الثاني من القدم السكري عن إصابات يتسبب فيها قصور شرايين القدم.

وأشار إلى أن هناك العديد من أنواع الغيارات التي تستخدم في القدم السكرى، منها الغيار التقليدي، وهو عبارة عن التغيير بالشاش والقطن واستخدام محلول الملح و البيتادين لتطهير الجرح، والغيارات الماصة التي تستخدم فى الجروح ذات إفرازات كثيفة، وغيارات مضادة للبكتيريا، أبرزها غيارات بالعسل، وتكون مشرئبة بالعسل الطبي الذي له خصائص مضادة للميكروبات وللالتهابات ويمكن استخدامه للجروح الحادة أو المزمنة.

أضف تعليق

رسائل الرئيس والشباب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين

الاكثر قراءة