بايدن: يجب تلقي اللقاحات المعززة لمواجهة المتحور الجديد

بايدن: يجب تلقي اللقاحات المعززة لمواجهة المتحور الجديدالرئيس الامريكي جو بايدن

عرب وعالم29-11-2021 | 20:18

وكالات

شدد الرئيس الامريكي جو بايدن علي أهمية تلقي الجرعات المعززة من لقاح كورونا من أجل مواجهة المتحور الجديد الذي ينتشر بسرعة كبيرة عالميا .

أكد بايدن في كلمته حول مستجدات الاوضاع بشأن المتحور الجديد " أوميكرون" علي ان ادارته سوف تحارب المتحور الجديد بالعلم والسرعة ، مؤكدا امتلاك الولايات المتحدة للأدوات اللازمة لمواجهة المتحور والتغلب عليه.

وأشار الرئيس الامريكي الي ان أدارته ستعزز إنتاج اللقاحات المضادة لكورونا خلال الفترة القادمة من أجل مواكبة سرعة التلقيح المطلوبة .

وأضاف خلال كلمته المتلفزة:"نحتاج لأسابيع لمعرفة مدى فاعلية اللقاحات ضد متحور جنوب أفريقيا".

وأخيرا اختتم كلمته مؤكدا أن الحصول على اللقاحات كاملة أهم طريقة لمواجهة متحورات كورونا المستقبلية .

يُذكر أن المفوضية الأوروبية أصدرت توصيات الجمعة 26 نوفمبر، بضرورة وقف الرحلات إلى جميع الدول التي يظهر بها المتحور الجديد لفيروس كورونا.

وقالت منظمة الصحة العالمية إن المتحور الجديد الخاص بفيروس كورونا مثير للقلق، لافتة إلى أن العالم قد يحتاج لأسابيع لفهم طبيعته.

وأضافت المنظمة إنها ستطالب الدول اتخاذ مزيد من الإجراءات من أجل مواجهة المتحور الجديد الذي بدأ بالانتشار حول العالم، مشددة على أنها ستشارك جميع الدول المعلومات المتوفرة عن متحور كورونا الجديد.

وكان عدد من العلماء توصلوا إلى اكتشاف متحور جديد من فيروس كورونا قالوا إنه يحتوي على بروتين يختلف جذريًا عن الفيروس الأصلي.
وأضافت الوكالة البريطانية أن المتحور الجديد هو التحدي الأهم الذي يواجهه العالم الآن.

وحسب التقارير الإخبارية فإن أول ظهور للمتحور الجديد لكورونا «B.1.1.529 32» والذي أطلق عليه العلماء اسم«بوتسوانا» كان في جنوب أفريقيا.

ولفتت إلى أن المتحور الجديد يحمل عددًا كبيرًا من الطفرات التي قد تساعد الفيروس في التهرب من الخلايا المناعية في جسم الإنسان وبالتالي أحد قلق كبير للعلماء.

قالت منظمة الصحة العالمية إن المتحور الجديد الخاص بفيروس كورونا مثير للقلق، لافتة إلى أن العالم قد يحتاج لأسابيع لفهم طبيعته.

وأضافت المنظمة إنها ستطالب الدول اتخاذ مزيد من الإجراءات من أجل مواجهة المتحور الجديد الذي بدأ بالانتشار حول العالم، مشددة على أنها ستشارك جميع الدول المعلومات المتوفرة عن متحور كورونا الجديد.

أضف تعليق