الكرة الذهبية | ميسي يفوز بجائزة أفضل لاعب فى العالم للمرة السابعة فى تاريخه

الكرة الذهبية | ميسي يفوز بجائزة أفضل لاعب فى العالم للمرة السابعة فى تاريخهصورة أرشيفية

رياضة29-11-2021 | 22:58

محمد أبوستيت

توج ليونيل ميسي لاعب الفريق الأول لكرة القدم بنادي باريس سان جيرمان الفرنسي بجائزة الكرة الذهبية كأفضل لاعب في العالم 2021، والمقدمة من مجلة فرانس فوتبول، ليكون التتويج السابع فى تاريخ اللاعب الأرجنتيني.

وعزز ليونيل ميسي بهذه الجائزة رقمه كأكثر لاعب تتويجاً ب الكرة الذهبية في التاريخ برصيد 7 كرات ذهبية، بعدما حققها أيضاً أعوام 2009، 2010، 2011، 2012، 2015، 2019، ليبتعد بذلك بفارق كرتين ذهبيتين عن أقرب مطارديه، غريمه كريستيانو رونالدو صاحب الخمس كرات ذهبية.

وتفوق ميسي على 30 لاعب مرشح للفوز بالجائزة الأغلي فى عالم كرة القدم، ومن أبرزهم النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو الفائز 5 مرات بالكرة الذهبية، والبولندي روبرت ليفاندوفسكي نجم بايرن ميونخ الألماني، والدولى المصري محمد صلاح نجم ليفربول الإنجليزي و الفرنسي كريم بنزيما نجم ريال مدريد الأسباني.

وبعد موسم كارثي لميسي برفقة برشلونة نجح فى قيادة البارسا لحصد لقب كأس ملك إسبانيا الموسم الحالى، بينما خسر لقب الدوري الإسباني، كما ودع دورى أبطال أوروبا من دور الـ 16 أمام باريس سان جيرمان الفرنسي، بجانب خسارته لقب السوبر الإسباني أمام أتلتيك بيلباو.

كما حصد البرغوث الأرجنتيني لقب هداف الليجا الموسم الحالى برصيد 30 هدفا للعام الخامس على التوالى والثامنة فى تاريخه.

إلا أن البرغوث رحل عن الفريق الكتالوني إلى الفريق الباريسي بعد رحلة طويلة قضاها برفقه البارسا، فى مفاجأة كبيرة لا يصدقها عشاقه ومحبيه حتى الآن، وكان قد شارك ميسي فى 47 مباراة، وسجل 38 هدفا، وكانت له 14 تمريرة حاسمة، كما غاب ميسي فى 6 مباريات عن برشلونة فى جميع المسابقات.

ولكن ما انقذ ميسي وكان سبب قوي يستند عليه للفوز بجائزة الكرة الذهبية، هو قيادة المنتخب الأرجنتيني لكرة القدم لتحقيق لقب بطولة كوبا أمريكا 2021، بعد الفوز على غريمه البرازيلي في المباراة النهائية التي أقيمت المباراة النهائية بين الخصمين الأزليين، على أرضية ملعب ماراكانا الشهير في مدينة ريو دي جانيرو البرازيلية.

ليفاندوفسكى أفضل مهاجم لعام 2021

توج ليفاندوسكى، لاعب فريق بايرن ميونخ الألمانى، بجائزة الكرة الذهبية لأفضل مهاجم هذا العام، حيث احرز 60 هدفاً كانوا سبباً فى تتويجه بتلك الجائزة المقدمة من مجلة فرانس فوتبول، كما أهدى الفوز إلي اسرته التى ساعتدته دائماً على ذلك

بيدرى يحصد الكرة الذهبية للشباب

حصد اللاعب الإسبانى بيدرى لاعب فريق برشلونة، جائزة الكرة الذهبية للشباب، والمقدمة من مجلة فرانس فوتبول 2021، فى حفل المقام بمسرح شاتليه بالعاصمة الفرنسية باريس.

دوناروما أفضل حارس فى العالم لعام 2021

توج الإيطالي جيانلويلي دوناروما حارس مرمى الفريق الأول لكرة القدم بنادي باريس سان جيرمان الفرنسي بجائزة (ياشين) لأفضل حارس مرمى في العالم المقدمة من مجلة فرانس فوتبول الفرنسية.

بث مباشر لحفل الكرة الذهبية

تقدم بوابة دار المعارف لكل متابعيها الأعزاء فى كل مكان، خدمة البث المباشر، لمشاهدة حفل توزيع جائزة الكرة الذهبية "البالون دور" والمقدمة من مجلة فرانس فوتبول، نسخة عام 2021، والمرشح فيها 30 لاعب من أفضل لاعبي العالم.

مكان حفل الكرة الذهبية

يستضيف مسرح شاتليه بالعاصمة الفرنسية باريس حفل الكرة الذهبية 2021، والذي يتم فيه الإعلان عن الفائز بجائزة أفضل لاعب في العالم 2021.

منظم حفل جائزة الكرة الذهبية

وتنظم مجلة "فرانس فوتبول" الفرنسية حفلا سنويا في العاصمة الفرنسية باريس، من أجل الكشف عن أفضل لاعب في العالم في كل عام، وذلك منذ إطلاق أول نسخة عام 1956، قبل أن يتم استحداث بعض الجوائز الأخرى في السنوات الأخيرة.

العام الماضي لم يقام حفل الكرة الذهبية

وكان العام الماضي هو الوحيد الذي لم يشهد إقامة حفل الكرة الذهبية، حيث قررت مجلة "فرانس فوتبول" الفرنسية إلغاء الحفل بسبب تداعيات فيروس كورونا، وإلغاء بعض الدوريات الأوروبية، بداعي عدم التكافؤ بين جميع المتنافسين.

موعد حفل جائزة الكرة الذهبية 2021

انطلق الآن حفل الكرة الذهبية "البالون دور"، المقدمة من فرانس فوتبول، في تمام التاسعة والنصف مساء بتوقيت القاهرة، العاشرة والنصف بتوقيت مكة المكرمة، الحادية عشرة والنصف بتوقيت أبوظبي.

قائمة الفائزين ب الكرة الذهبية في التاريخ

ليونيل ميسي

كريستيانو رونالدو

ميشيل بلاتيني

يوهان كرويف

ماركو فان باستن

فرانز بكنباور

رونالدو

ألفريدو دي ستيفانو

كيفن كيجان

كارل هانز رومينيجه

لويس سواريز

إيزيبيو

بوبي تشارلتون

ريموند كوبا

جيرد مولر

زين الدين زيدان

جياني ريفيرا

رود خولييت

لوثر ماتيوس

روبرتو باجيو

خريستو ستيوتشكوف

أندري شيفتشينكو

جورج بيست

آلان سيمونسين

رونالدينيو

وجدير بالذكر أن نظمت صحفية فرانس فوتبول احتفالية الكرة الذهبية لأفضل لاعب فى العالم مسرح شاتليه بالعاصمة الفرنسية باريس، وانحصرت المنافسة بين محمد صلاح ورونالدو وميسى وكيليان مبابى.

أضف تعليق