أوميكرون ظهر في أوروبا قبل جنوب أفريقيا وانتشر في ٢٠ دولة

أوميكرون ظهر في أوروبا قبل جنوب أفريقيا وانتشر في ٢٠ دولةصورة أرشيفية

عرب وعالم2-12-2021 | 15:02

نقلت صحيفة نيويورك تايمز الأميركية عن مسؤولين يعملون في قطاع الصحة قولهم، إن متحور أوميكرون الجديد من فيروس كورونا، ظهر في أوروبا قبل عدة أيام من إعلان اكتشافه في 24 نوفمبر الماضي، في حين تم رصد حالات للإصابة به في نحو 20 دولة.

ونقلت الصحيفة الأميركية عن المعهد الوطني الهولندي للصحة العامة والبيئة، قوله إن العينات المأخوذة في 19و23 نوفمبر الماضيين، قبل الإعلان عن المتحور الجديد في 24 من الشهر ذاته، كانت إيجابية لمتحور أوميكرون

ولفت المسؤولون، إلى أن عدد الدول التي وُجد بها المتحور الجديد ارتفع إلى 20 دولة على الأقل ما أثار علامات استفهام حول ما إذا كانت موجة جديدة من الوباء توشك أن تضرب من جديد.

وأشار المسؤولون، إلى أن "الطفرات في متحور أوميكرون تشير بقوة إلى أنه أكثر عدوى من المتحورات السابقة"، محذرين من أنهم "لا يستطيعون التحقق من ذلك دون إجراء الاختبارات وجمع المزيد من البيانات".

ووفقاً للحقائق المتوافرة، فإنه من الأفضل تجنب السفر حالياً، خصوصاً لمن يعانون من أمراض مزمنة أو الفئات المعرضة للخطر.

وبالإضافة إلى سرعة انتشار المتحور، فإنه ليس لدى العلماء حتى الآن إجابات أخرى عن التساؤلات الملحة التي يتم طرحها، مثل مدى فعالية اللقاحات الموجودة حالياً في مواجهة أوميكرون، وما إذا كانت الأدوية فعالة أيضاً، فضلاً عن أعراض وشدة العراض.

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2