يديعوت أحرونوت: أمريكا تبعث برسالة تحذيرية إلى إسرائيل بسبب إيران

يديعوت أحرونوت: أمريكا تبعث برسالة تحذيرية إلى إسرائيل بسبب إيرانأمريكا وإسرائيل

عرب وعالم3-12-2021 | 14:18

كشفت صحيفة عبرية النقاب، اليوم الجمعة، عن رسالة أمريكية تحذيرية إلى إسرائيل بسبب إيران.

وذكرت صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية، صباح اليوم الجمعة، أن الإدارة الأمريكية بعثت برسالة واضحة إلى إسرائيل تقضى بمعارضتها أو رفضها إقدام جهاز الموساد على مفاجأتها بالقيام بعمليات سرية فى إيران، تجهض محاولاتها لإتمام الاتفاق النووى خلال مباحثات فيينا المقامة حاليا.

وأكدت الصحيفة أن واشنطن بعثت برسائل واضحة إلى مسئولين أمنيين بارزين فى إسرائيل تحذر من خلالها من قيام الموساد بعمليات هجومية على إيران، بالتزامن مع استئناف مباحثات فيينا الخاصة ب الاتفاق النووى الإيرانى.

وقال رئيس جهاز المخابرات الخارجية الإسرائيلى "الموساد"، دافيد برنياع، أمس الخميس، إن بلاده ستمنع إيران من الحصول على قنبلة نووية "إلى الأبد" وبأى شكل.

وتعهد رئيس جهاز الموساد لقياداته السياسية والعسكرية فى إسرائيل بأنه سيمنع إيران من الحصول على أى سلاح نووى، وللأبد، والعمل على إبعاد التهديد عن بلاده، والقضاء عليه بأى طريقة ممكنة.

وأكدت صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية فى تقرير آخر لها، أن تصريحات برنياع جاءت خلال مشاركته حفلا مع يتسحاق هرتسوج، الرئيس الإسرائيلى، ونفتالى بينيت، رئيس الوزراء الإسرائيلى، والتى شدد خلالها على أن إيران لن تتمكن من الحصول على أى سلاح نووى، لا فى السنوات المقبلة ولا إلى الأبد، متعهدا بذلك أمامهما (هرتسوج وبينيت)، وبأن هذا الأمر هو ما يتعهد به جهاز الموساد، أيضا، وليس برنياع وحده.

وفى السياق نفسه، قال وزير الدفاع الإسرائيلى الأسبق، الجنرال موشيه يعالون، إن المشروع الإيرانى يجب وقفه، نهائيا، وبأسرع وقت ممكن، مؤكدا أن المفاوضات الجارية بشأن النووى الإيرانى فى العاصمة النمساوية، فيينا، خطأ فادح، مناديا بجعل صوت إسرائيل مسموعا.

وأضاف وزير الدفاع الإسرائيلى الأسبق أن النظام الإيرانى أصبح المصدر الرئيسى لعدم الاستقرار فى منطقة الشرق الأوسط، مشيرا إلى أن بلاده لا تعتبر التهديد الإيرانى لها وجوديا، وإنما يضر بمصالح العديد من الدول، على رأسها أمريكا.

وشدد الجنرال موشيه يعالون على أنه بدلا من التفكير فى حل عسكرى، فى المقام الأول، فإنه على إسرائيل الخروج باستراتيجية من خلال "استخلاص دروس القصة"، على حد قوله.

أضف تعليق

رسائل الرئيس للمصريين

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2