نصائح لتخطي مقابلة عمل بمظهر جذاب

نصائح لتخطي مقابلة عمل بمظهر جذابنصائح لتخطي مقابلة عمل بمظهر جذاب

منوعات3-12-2021 | 23:41

اسراء ناجي

يختلف مظهرك كلياً عند ذهابك ل مقابلة عمل عن وأنتِ ذاهبة مع صديقتك, ويفضل عدم المبالغة في الأناقة أخذاً في الأعتبار أن هذا يجعل مظهرك جذاب, مقبلات العمل تختلف عن أناقة الأفراح, فعليكِ بالأبتعاد عن المكياج المبالغ فيه
فاللمسات الخفيفة من المكياج تكفي, مثل وضع الكحل والماسكارا وأحمر الشفاه بألوان هادئة, فقليل من المكياج يجعل وجهك جذاب ومشرق في هذا اليوم وفي نفي الوقت لا تتخلى عن المكياج نهائياُ حتى لا يظهر وجهك شاحباُ ومرهق.
لا تبالغي في أختيار ملابسك فعليكي بمعرفة طبيعة مكان المقابلة وأختاري الملابس المناسبة لها, تجنبي ارتداء الملابس الضيقة جداً أو المكشوفة أكثر من اللازم, وتجنبي أيضاُ الملابس الملونة الوان زاهية.
اذا كان الشركة لا تتطلب من موظفينها أرتداء ملابس رسمية فيمكنك أرتداء ملابس عادية مع أتباع ما سبق من نصائح.
اختاري حذاء رسمياُ ولكن تجنبي الأحذية ذات الكعب العالي أو الصنادل, أو الأحذية الكاجوال أو الرياضية, وابتعدي تماماً عن اللامعة أو الملونة, فيجب أن يكون أسود أو بيج أو رمادي.
تجنبي ارتداء الكثير من الإكسسوارات، فخاتم بسيط وساعة يد أنيقة وقلادة رقيقة تفي بالغرض، وتضفي عليكِ الأناقة المطلوبة مع الملابس الرسمية أو العادية المطلوبة.
اختاري تسريحة شعر بسيطة جدًا، مثل تسريحة ذيل الحصان المرفوعة لأعلى، أو الشعر المنسدل على الكتفين، فتجنبي المبالغة في تسريحة السعر عند ذهابك لمقابلة عمل.
وللمحجبات, اختاري لفة حجاب بسيطة غير متكلفة، وتكون الطرحة من ألوان متناسقه مع ملابسك الرسمية.
ختاري حقيبة يد صغيرة أو متوسطة، وابتعدي عن الكبيرة بشكل مبالغ فيه أو اللافتة للنظر جدًا، ويجب أن تكون الحقيبة بلون متناسق مع ملابسك.

أضف تعليق

70 عامًا على ملحمة الصمود والفداء

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين