أمريكا تفرض عقوبات جديدة ضد إيران وسوريا وأوغندا

أمريكا تفرض عقوبات جديدة ضد إيران وسوريا وأوغنداواشنطن

عرب وعالم8-12-2021 | 09:00

هبه محمد

أعلنت وزارة الخزانة الأمريكية فرض عقوبات على 15 فردًا و4 كيانات في إيران وسوريا وأوغندا، لتورطهم في انتهاكات خطيرة ل حقوق الإنسان وأعمال قمع.

وقالت الوزارة، في بيان نشرته عبر موقعها الإلكتروني، اليوم الأربعاء، بمناسبة أسبوع القمة الأمريكية من أجل الديمقراطية، إن "مكتب مراقبة الأصول الأجنبية التابع لوزارة الخزانة الأمريكية، حدد 15 جهة فاعلة في ثلاث دول فيما يتعلق ب انتهاكات خطيرة ل حقوق الإنسان وأعمال قمعية، تستهدف المدنيين الأبرياء والمعارضين السياسيين والمتظاهرين السلميين.

وأوضحت مديرة مكتب مراقبة الأصول الأجنبية أندريا جاكي: "قبل قمة هذا الأسبوع من أجل الديمقراطية، تستهدف وزارة الخزانة أكثر من 10 مسؤولين حكوميين في ثلاث دول فيما يتعلق ب انتهاكات خطيرة لحقوق الإنسان"، مشددة على أن "وزارة الخزانة ستواصل مواجهة الاستبداد".

وأوضح البيان أن واشنطن أدرجت على قائمتها السوداء اثنين من كبار ضباط القوات الجوية السوريين تتهمهما بالمسؤولية عن هجمات بأسلحة كيماوية على مدنيين وثلاثة ضباط في أجهزة الأمن والمخابرات بسوريا.

وفيما يتعلق بإيران، فرضت الولايات المتحدة عقوبات على الوحدات الخاصة لقوات إنفاذ القانون الإيرانية والقوات الخاصة لمكافحة الإرهاب، إضافة إلى العديد من مسؤوليها وغلام رضا سليماني، قائد ميليشيا الباسيج المتشددة، كما فرضت عقوبات على سجنين ومدير سجن بشأن أحداث ذكرت تقارير أنها وقعت فيهما.

وفرضت الولايات المتحدة كذلك عقوبات على مدير المخابرات العسكرية في أوغندا الميجور جنرال أبيل كانديهو بسبب ارتكاب جرائم مزعومة ل حقوق الإنسان تحت إشرافه.

أضف تعليق