كندا تفرض عقوبات على كيانات عسكرية فى ميانمار

كندا تفرض عقوبات على كيانات عسكرية فى ميانمار وزيرة الخارجية الكندية ميلانى جولى

عرب وعالم10-12-2021 | 20:09

كشفت وزيرة الخارجية الكندية، ميلانى جولى، اليوم الجمعة، عن عقوبات إضافية ضد أربعة كيانات، بموجب لوائح التدابير الاقتصادية الخاصة (بورما)، ردا على ما وصفته بقمع جيش ميانمار المستمر لشعب ميانمار وتصاعد العنف، وتآكل وضع حقوق الإنسان وتفاقم الأزمة الإنسانية فى البلاد، فضلًا عن رفض النظام اتخاذ إجراءات ملموسة لإعادة الديمقراطية.

وقالت جولي: "إعلان اليوم يبعث برسالة واضحة إلى شعب ميانمار مفادها بأن صمودهم وسعيهم نحو الديمقراطية والحقوق المدنية لن يتضاءل، لن تتردد كندا فى اتخاذ تدابير إضافية إذا استمر جيش ميانمار فى انتهاك التزاماته الدولية".

وأضافت أنه بالتنسيق مع المملكة المتحدة والولايات المتحدة، تستهدف التدابير الإضافية الكيانات العسكرية المسؤولة عن دعم القوات المسلحة فى ميانمار، بما فى ذلك عن طريق تأمين الأسلحة والمعدات العسكرية وتقديم المساعدة التقنية.

كما تعزز هذه العقوبات دعوة المجتمع الدولى إلى تعليق كل الدعم العملياتى لجيش ميانمار ووقف نقل الأسلحة والعتاد والمعدات، ذات الاستخدام المزدوج والمساعدة التقنية إلى جيش ميانمار وممثليها.

الجدير بالذكر أن هذا الإعلان يأتي هذا فى اليوم العالمى لحقوق الإنسان، الذى يعترف فى جميع أنحاء العالم بمبدأ الحقوق غير القابلة للتصرف فى المساواة والعدالة والحرية للجميع.

أضف تعليق

رسائل الرئيس للمصريين

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2