برعاية الرئيس.. مصر تستضيف المؤتمر العالمي لمكافحة الفساد اليوم

برعاية الرئيس.. مصر تستضيف المؤتمر العالمي لمكافحة الفساد اليومعبد الفتاح السيسي

مصر13-12-2021 | 07:59

تستضيف مدينة شرم الشيخ اليوم، الاثنين، أكبر حدث في مجال مكافحة الفساد على مستوى العالم، وهي أعمال الدورة التاسعة ل مؤتمر الدول الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة ل مكافحة الفساد، وحتى 17 من شهر ديسمبر الجاري، برعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وترى الأمم المتحدة أن ال مؤتمر يعد علامة فارقة عالمية لتحسين التعاون الدولي ضد الفساد ومساعدة العالم على التعافي بنزاهة من وباء كورونا، إذ ستدعم الدورة التاسعة ل مؤتمر الدول الأطراف الجهود المبذولة لاستعادة الأمانة العامة، وتمتين المؤسسات الفعالة، وتعزيز التنمية المستدامة، وضمان الاستقرار الاقتصادي والسياسي.

وهذه هي المرة الثانية التي ينعقد فيها مؤتمر الدول الأطراف في إفريقيا، ومن المتوقع أن يضم حوالي 2700 مشارك من الحكومات، والمنظمات الإقليمية، والمنظمات الحكومية الدولية، والمجتمع المدني والأوساط الأكاديمية والقطاع الخاص في مصر أو عبر الإنترنت.

ومن المقرر أن تناقش الدورة الحالية للمؤتمر، الوقاية واسترداد الموجودات والتعاون الدولي، فضلاً عن قضايا الساعة مثل الملكية الفعلية وكيفية المضي قدماً في الالتزامات الواردة في الإعلان السياسي للدورة الاستثنائية للجمعية العامة ل مكافحة الفساد.

وتعد اتفاقية الأمم المتحدة ل مكافحة الفساد المرجع العالمي ل مكافحة الفساد وكيفية التعاون بين دول العالم في المجالات المرتبطة، وانضمت إليها مصر بأواخر عام 2003 إيمانا منها بأهمية التضافر الدولي لمنع الممارسات الفاسدة حول العالم.

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2