محافظ الشرقية يتفقد مشروعات مبادرة «حياه كريمة» بالحسينية

محافظ الشرقية يتفقد مشروعات مبادرة «حياه كريمة» بالحسينيةمحافظ الشرقية

محافظات13-12-2021 | 16:25

أكد الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية أن المبادرة الرئاسية حياه كريمة لتطوير الريف المصري تمثل شهادة ميلاد جديدة للقرى، وتهدف إلى تحسين جودة حياة المواطنين في كافة القطاعات الخدمية والتنموية والارتقاء بالمستوى الاقتصادي والاجتماعي والبيئي لهم وتمكينهم من الحصول على كافة الخدمات الأساسية وإتاحة حالة من الثقة بين المواطن والدولة التي أخذت على عاتقها النهوض بالريف المصري وتحسين الظروف المعيشية لقاطنيه.

وذكرت المحافظة - في بيان اليوم الإثنين - أنه جاء ذلك خلال زيارة المحافظ لقرية سماكين الغرب التابعة لرئاسة مركز ومدينة الحسينية لمتابعة نسب تنفيذ عدد من المشروعات الجارية ضمن مبادرة حياه كريمة والتي ستغير شكل الحياه إلى الأفضل.

وبدأت جولة المحافظ بتفقد أعمال إنشاء المجمع الزراعي والمكون من طابق أرضي يضم وحدة بيطرية وأول علوي به جمعية زراعية ومكتب إرشاد زراعي لتقديم كافة الخدمات الزراعية والبيطرية لأهالي القرية والقرى المجاورة لها، حيث بلغت نسبة تنفيذ الأعمال بالمشروع 90%.

وحرص على متابعة أعمال إنشاء المجمع الحكومي والمُقام على مساحة 450 م والمكون من 3 طوابق، الطابق الأول يضم مركز تكنولوجي مصغر لخدمة المواطنين والطابق الأول علوي يضم مكاتب (سجل مدني – شهر عقاري – بريد – تموين) والطابق الثاني علوي يضم وحدة محلية ووحدة تضامن اجتماعي ومجلس محلي حيث بلغت نسبة تنفيذ الأعمال بالمشروع 92% وذلك لتحسين مستوى الخدمات المقدمة لأبناء الوحدة المحلية.

وتوجه المحافظ لتفقد أعمال إنشاء الوحدة الصحية بقرية سماكين الغرب والمُقامة على مساحة 650 م والمكونة من 3 طوابق لتقديم خدمة صحية وعلاجية مميزة لأهالي القرية حيث بلغت نسبة تنفيذ الأعمال بالمشروع 60%، كما تفقد وحدة الإسعاف التي تم إنشاؤها على مساحة 375 مترا بقوة سيارتين إسعاف وذلك لتلبية احتياجات الأهالي من هذا المرفق الحيوي وسرعة تقديم الخدمات الإسعافية بنقل الحالات في أسرع وقت لإنقاذها ونقلها للمستشفيات في التوقيت المناسب.

واختتم المحافظ جولته بتفقد أعمال إحلال وتجديد محطة مياه سماكين الغرب والمُقامة علي مساحة 4200 متر وتعمل بطاقة 10 آلاف م3/ اليوم ، حيث تخطت نسبة التنفيذ 90 % وذلك لخدمة أهالي قرى ( سماكين الغرب - منشأه راغب - منشاة عامر - الحجازية - الملكيين البحرية) وتوابعها.

وفي سياق آخر، شهد محافظ الشرقية احتفالية مدرسة الحسينية الثانوية العسكرية التابعة للإدارة التعليمية ب الحسينية حيث قدم الطلاب خلالها عرضاً فنيا لطلاب مدرسة ( ذوي الهمم) لأنشودة تحيا مصر بلغة الإشارة بالإضافة إلى تقديم فقرة فنية وأبيات شعرية في حب مصر.

وأعرب محافظ الشرقية عن سعادته لتواجده وسط أبنائه طلاب مدرسة الحسينية الثانوية العسكرية وذوي الهمم من طلاب مدرسة الأمل للصم وضعاف السمع ومشاركتهم احتفاليتهم السنوية بتقديم العروض العسكرية والرياضية والتي تعمل علي إعادة الانضباط والارتقاء بالسلوكيات التربوية السليمة وتعزز من روح الولاء والانتماء لدى الطالب ليكون فردا مفيدا لمجتمعه ووطنه.

وأشاد بالمبادرات الرئاسية والتي تهتم بصحة طلاب المدارس، مؤكدا أن الدولة تولي اهتماما بقطاعي التعليم والصحة باعتبارهما الأداة الفاعلة لتقدم وبناء الوطن.

في نهاية الاحتفالية قدم مدير إدارة الحسينية التعليمية درعاً تذكارياً ل محافظ الشرقية ووكيل أول وزارة التربية والتعليم تقديراً لدورهما في الارتقاء بالمنظومة التعليمية وتقديم تعليم جيد للطلاب .

أضف تعليق

رسائل الرئيس للمصريين

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2