استشارى أمراض صدرية: تطعيم الانفلونزا العادية يقطع الطريق أمام «أوميكرون»

استشارى أمراض صدرية: تطعيم الانفلونزا العادية يقطع الطريق أمام «أوميكرون»صورة ارشيفية

منوعات14-12-2021 | 17:09

قال الدكتور محمد سمير صادق استشارى الأمراض الصدرية والباطنة، إن التطعيم من فيروس الإنفلونزا العادية يقطع الطريق أمام تقدم متحور أوميكرون وانتشارها بصورة كبيرة بين معظم الفئات، مضيفا أن الحرمان من تطعيم المستهدفين من الأطفال والكبار بالإنفلونزا يفتح الطريق أمام كورونا لتضعهم فى وحدات العناية المركزة.

وأشار إلى أن التطعيم من الإنفلونزا الموسمية من أولويات المرحلة الحرجة التى اخترق فيها فيروس كورونا خاصة في ظل جائحة كورونا، مضيفًا أن الأولوية لتطعيم الفئات التى يستهدفها فيروس الإنفلونزا وهم المسنون فوق 65 عامًا، والأطفال أقل من 5 سنوات، والحوامل ومدمنو المخدرات والكحوليات والمدخنون والمصابون بأمراض الصدر المزمنة.

وطالب صادق من مرضى الصدرية بتجنب لمس العين والأنف والفم وعدم تلمس اليدان العديد من الأسطح حتى لا تلتقط الفيروسات، وإذا ما تلوثت اليدان يمكنها نقل الفيروس إلى العينين أو الأنف أو الفم، ويمكن للفيروس أن يدخل جسمك عن طريق هذه المنافذ وأن يسبب لك العدوى بالمرض.

وأكد أن مرضى الربو والصدر والحساسية الأكثر احتياجا للتدابير الوقائية، خلال هذه الفترة فى فصل الشتاء التى تزداد فيه معدلات نزلات البرد.

أضف تعليق