طقس غير مستقر.. تفاصيل الحالة الجوية من الخميس حتى الثلاثاء

طقس غير مستقر.. تفاصيل الحالة الجوية من الخميس حتى الثلاثاءالطقس - أرشيفية

مصر15-12-2021 | 20:42

أعلنت هيئة الأرصاد الجوية، حالة الطقس و درجات الحرارة المتوقعة، بداية من غد الخميس، حتى الثلاثاء 21 ديسمبر، حيث يسود طقس مائل للبرودة نهارًا على القاهرة الكبرى والوجه البحري و السواحل الشمالية وشمال الصعيد، مائل للدفء على جنوب سيناء وجنوب الصعيد، بارد في أول الليل، شديد البرودة في آخره على كل الأنحاء.

ومن المتوقع سقوط أمطار على محافظات مختلفة بالقاهرة الكبرى، و السواحل الشمالية وشمال الدلتا على فترات متقطعة لعدة أيام متواصلة خلال الفترة المذكورة أعلاه.

الخميس 16 ديسمبر
وتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية أن يسود غدًا الخميس نهارًا طقس مائل للبرودة على القاهرة الكبرى والوجه البحري و السواحل الشمالية وشمال الصعيد، ومائل للدفيء على جنوب سيناء وجنوب الصعيد، ويسود ليلًا طقس بارد في أول الليل شديد البرودة في آخره على كافة الأنحاء.

وتوقع الخبراء - حسب بيان اليوم الأربعاء - أمطار خفيفة إلى متوسطة بنسبة حدوث 40 في المئة، على مناطق من السواحل الشمالية وشمال الدلتا فترات متقطعة، وفرص أمطار خفيفة بنسبة حدوث 20 في المئة، على مناطق من جنوب الدلتا قد تمتد مساء على القاهرة الكبرى على فترات متقطعة.

وبالنسبة لحالة البحر المتوسط تكون معتدلة وارتفاع الموج فيه من متر ونصف المتر إلى مترين والرياح السطحية شمالية غربية، وحالة البحر الأحمر معتدلة إلى مضطربة وارتفاع الموج فيه من متر ونصف المتر إلى مترين ونصف المتر، والرياح السطحية شمالية غربية.

درجات الحرارة المتوقعة: في القاهرة والوجه البحري 18 درجة والصغرى 11، وفي السواحل الشمالية 17 درجة والصغرى 13، وفى جنوب سيناء 22 درجة والصغرى 15، وفي شمال الصعيد 18 درجة والصغرى 7، وفي جنوب الصعيد 22 درجة والصغرى 11 درجة.

الجمعة 17 ديسمبر
كما يتوقع سقوط أمطار متوسطة على مناطق من السواحل الشمالية وشمال الدلتا على فترات متقطعة بنسبة تتراوح بين 50 إلى 60 في المئة، مع سقوط أمطار خفيفة على عدة مناطق ب القاهرة الكبرى وجنوب الدلتا، تمتد ل شمال الصعيد بنسبة تتراوح بين 30-40 بالمئة على فترات متقطعة، بالإضافة إلى نشاط رياح على مناطق من السواحل الشمالية على فترات متقطعة.

درجات الحرارة المتوقعة: القاهرة والوجه البحري 18 درجة والصغرى 11، السواحل الشمالية 17 درجة والصغرى 13، جنوب سيناء 22 درجة والصغرى 15، وفى شمال الصعيد 18 درجة والصغرى 7، وفى جنوب الصعيد 21 درجة والصغرى 10 درجة.

السبت 18 ديسمبر
من المتوقع سقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة على مناطق متفرقة من السواحل الشمالية وشمال الدلتا على فترات متقطعة بنسبة 30 في المئة تقريبا، على أن تنشط الرياح على عدة مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري و السواحل الشمالية على فترات متقطعة.

درجات الحرارة المتوقعة: القاهرة والوجه البحري 18 درجة والصغرى 10، جنوب سيناء 21 درجة والصغرى 15، السواحل الشمالية 17 درجة والصغرى 12، شمال الصعيد 18 درجة والصغرى 8، وفى جنوب الصعيد 21 درجة والصغرى 10 درجة.

الأحد 19 ديسمبر
وتشهد حالة الطقس يوم الأحد المقبل، نشاطًا للرياح على مناطق ب القاهرة الكبرى والوجه البحري و السواحل الشمالية على فترات متقطعة.

وفيما يخص درجات الحرارة المتوقعة، فهي: القاهرة والوجه البحري 17 درجة والصغرى 11، وفي السواحل الشمالية 17 درجة والصغرى 12، وفي جنوب سيناء 22 درجة والصغرى 15، وفي شمال الصعيد 18درجة والصغرى 7، وفي جنوب الصعيد 21 درجة والصغرى 10 درجة.

الإثنين 20 ديسمبر
كما يتوقع سقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة يوم الإثنين المقبل، على مناطق من السواحل الشمالية وشمال الدلتا على فترات متقطعة، ونشاط رياح على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري و السواحل الشمالية و شمال الصعيد ومدن القناة وسيناء على فترات متقطعة.

درجات الحرارة المتوقعة: القاهرة والوجه البحري 16 درجة والصغرى 9، السواحل الشمالية 15 درجة والصغرى 11، جنوب سيناء 21 درجة والصغرى 14، وفي شمال الصعيد 16 درجة والصغرى 6، وفي جنوب الصعيد 20 درجة والصغرى 9 درجة.

الثلاثاء 21 ديسمبر
ومن المتوقع أن يكون هناك فرص لسقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة بنسبة تتراوح بين 30-40 في المئة على السواحل الشمالية، وشمال الدلتا على فترات متقطعة، بالإضافة إلى نشاط رياح على السواحل الشمالية على فترات متقطعة.

وفيما يخص درجات الحرارة المتوقعة، فهي: «القاهرة والوجه البحري 16 درجة والصغرى 10، و السواحل الشمالية 16 درجة والصغرى 11، وجنوب سيناء 19 درجة والصغرى 15، و شمال الصعيد 17 درجة والصغرى 7، وجنوب الصعيد 19 درجة والصغرى 10 درجة.

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2