دعاء الشكر على نعمة الله

دعاء الشكر على نعمة اللهدعاء الشكر

الدين والحياة16-12-2021 | 12:23

نعلم وعلينا أن ندرك جميعًا أن اليقين بالله يصنع المعجزات وشكر الله في السراء والضراء دليل على قوة إيمان المسلم و دعاء الشكر لله واجب في الضراء قبل السراء وهو اختبار للمسلم على قوة إيمانه وتحمله.

و دعاء الشكر لله فيه نماذج كثيرة منها :

الحمدُ للهِ الذي حسّنَ خَلْقِي وخُلُقِي، وزَانَ منِّي مَا شَانَ منْ غَيرِي

الحمدُ لله الذى ردَّ عليَّ نفسي، ولم يُمِتْها في منامها، الحمدُ لله الذي يُمْسِكُ السَّمَوَاتِ وَالْأَرْضَ أَنْ تَزُولَا

الحمد لله الذي يُمْسِكُ السَّمَاءَ أَنْ تَقَعَ عَلَى الْأَرْضِ إِلَّا بِإِذْنِهِ،

الحمدُ للهِ الذي يُحيي الموْتَى، وهو على كلِّ شيءٍ قديرٌ

كما يقال فى دعاء الشكر لله :

الحَمدُ لِلَّـهِ الَّذي هَدانا لِهـذا وَما كُنّا لِنَهتَدِيَ لَولا أَن هَدانَا اللَّـهُ، إن الحمدَ للهِ نستعينُه، ونستغفرُه، ونعوذُ باللهِ مِن شرورِ أنفسِنا، مَن يهدِه اللهُ فلا مضلَ له، ومَن يُضْلِلْ فلا هاديَ له، وأشهدُ أن لا إلهَ إلا اللهُ وأشهدُ أن محمدًا عبدُه ورسولُه، الحمد لله الذي أجاب دعوتنا، وكفانا همنا، ودبر أمرنا، ويسر عسيرنا، وسهل صعبنا. الحمد الله قاضي الحاجات، مفرج الكربات، غافر الزلات، سامع الدعوات. الحمد لله مغني الفقير، مقوي الضعيف، معز الضعيف، مجيب الداعي، مغيث الملهوف.

اللهم صلّ على نبينا مُحمد كان القرآن العظيم حُجته والصلاة راحته والصيام بهجته والصيام سعادته والصدق حرفته، الحمد لله ربّ العالمين، الّذي جعل لكلّ شيء قدرًا، وجعل لكلّ قدرِ أجلًا، وجعل لكلّ أجلِ كتاب.

كما يقال فى دعاء الشكر على نعمة الله، الحمد لله الذي عافاني في سمعي الحمد لله الذي عافاني في بصرى.

الحمد لله الذي عافاني في بدني، الحمد لله الذي عافاني في روحي، الحمد لله الذي عافاني في نفسي.

الحمد لله الذي عافاني في عقلي. اللهم لك الحمد، لك الحمد حمدًا طيبا كثيرًا مباركًا فيه، اللهم ألهمني شكرك والقيام بحق هذه النعمة علي.

نحمدك اللهم على البلاء، ونحمدك على الخير، ونحمدك على الصحة والمرض، ونحمدك على الرزق والكرم. ونحمدك على لسان يحمدك، وأصابع تسبحك

ياذا الجلال والكرم والجود والإحسان. بك نستعين ونحمدك على عونك، وبك نستجير ونحمدك على إشارتك، فاللهم لك الحمد ولك الفضل والمنّ وحدك.

كما يقال فى دعاء الشكر لله :

الحمدُ للهِ الذي أطعمَنا وسقانا، وكفانا وآوانا، فكم ممن لا كافيَ له ولا مُؤويَ

ربي اجعلني لك شكارًا، لك ذكارًا، لك رهابًا، لك مطاوعًا، لك مخبتًا، إليك أواهًا منبيًا، الحمد لله رب العالمين حمدًا لشُكرهِ أداءً، ولحقهِ قضاءً، ولِحُبهِ رجاءً ولفضلهِ نماءً ولثوابهِ عطاءً

اللهم لك الحمد كله ولك الشكر كله وإليك يرجع الأمر كله علانيته وسره، فأهل أنت أن تحمد وأهل أنت أن تعبد وأنت على كل شئ قدير.

اللهم لك الحمد حتى ترضى ولك الحمد إذا رضيت، ولك الحمد بعد الرضى لك الحمد كالذين قالوا خيرًا مما نقول. ولك الحمد كالذي تقول ولك الحمد على كل حال، اللهم لك الحمد أنت نور السماوات والأرض وأنت بكل شئ عليم.

و دعاء الشكر لله يقال فيه: اللهم ارضنا بقضائك وبما قسمته لنا، واجعلنا من الحامدين لك في السراء والضراء، اللهم يا من لطفه بخلقه شامل، وخيره لعبده واصل، لا تخرجني وذريتي وأهلي وأحبابي من دائرة الألطاف، وآمنا من كل ما نخاف، وكن لنا بلطفك الخفى الظاهر، الحمد لله الحنان المنان، الحمد لله مالك خزائن السماوات والأرض، الحمد لله حمدًا يوافي كرمه وجوده. الحمد لله له الملك وله الفضل وله المنة وله الإحسان على ما رزقتنا.

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2