موجة شديدة تضرب البلاد مصحوبة بأمطار وعواصف رملية و«الارصاد» تحذر

موجة شديدة تضرب البلاد مصحوبة بأمطار وعواصف رملية و«الارصاد» تحذرموجة شديدة تضرب البلاد مصحوبة بأمطار وعواصف رملية و الارصاد تحذر

مصر18-12-2021 | 00:10

حذرت هيئة الأرصاد الجوية، المواطنين، في بيان لها، منذ قليل، أن البلاد تشهد حالة من عدم الاستقرار في الأحوال الجوية، اعتبارا من الأحد المقبل الموافق 19 ديسمبر، وتستمر حتي الاثنين الموافق 20 ديسمبر.

حيث يشهد الطقس نشاطا لحركة الرياح المثيرة للرمال والأتربة، على مناطق من القاهرة الكبرى، الوجه البحري، السواحل الشمالية، مدن القناة، وشمال الصعيد، ما يؤدي إلى تدهور الرؤية الأفقية، وتصل حد العاصفة على بعض المناطق مما يزيد من الإحساس ببرودة الطقس.

وأشارت الي أن هناك توقعات بسقوط أمطار متوسطة إلى غزيرة تكون رعدية أحيانا، على مناطق من السواحل الشمالية، وشمال الدلتا «السلوم، مطروح، الإسكندرية، البحيرة، كفر الشيخ، ودمياط»، و تكون خفيفة إلى متوسطة على مناطق متفرقة من جنوب الدلتا على فترات متقطعة، وتكون الأمطار خفيفة مساءً على مناطق متفرقة من القاهرة الكبرى، ومدن القناة، على فترات متقطعة.

يذكر أنها قد أعلنت عن حالة الطقس غدا السبت حيث أشارت إلي وجود طقس معتدل الحرارة على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية الشرقية وشمال الصعيد، مائل للبرودة على السواحل الشمالية الغربية، مائل للدفء على جنوب سيناء وجنوب الصعيد، طقس بارد في أول الليل، شديد البرودة في آخره على كافة الانحاء، يصل إلى حد الصقيع على وسط سيناء.

واعلنت عن تنبؤاتها بوجود أمطار خفيفة إلى متوسطة، على مناطق من السواحل الشمالية وشمال الدلتا على فترات متقطعة.

وأضافت الهيئة وجود نشاط للرياح مثيرة للرمال والأتربة على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة وشمال الصعيد على فترات متقطعة.

وحذرت هيئة الأرصاد الجوية في بيانها الرسمي عن ضرورة اتخاذ كافة الإستعدادات والتدابير اللازمة للحد من الآثار الناجمة عن الظواهر الجوية المتوقعة.

أضف تعليق

خلخلة الشعوب و تفكيك الدول

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2