وزير خارجية باكستان: أزمة أفغانستان الإنسانية تؤثر علينا ولا يمكننا تجاهلها

وزير خارجية باكستان: أزمة أفغانستان الإنسانية تؤثر علينا ولا يمكننا تجاهلهاصورة أرشيفية

عرب وعالم19-12-2021 | 11:48

قال وزير الخارجية الباكستاني شاه محمود قريشي، اليوم الأحد، إن بلاده تتأثر بالأزمة الإنسانية التي تعصف بأفغانستان.. مشيرا إلى أن بلاده لا يمكن أن تغض الطرف عن الانهيار الاقتصادي هناك.

وأضاف قريشي - في كلمة أمام مؤتمر ل منظمة التعاون الإسلامي في العاصمة إسلام آباد حول الوضع الإنساني في أفغانستان، وفقا لما أوردته "صحيفة دون الباكستانية" أن "المشهد السياسي تغير في أفغانستان منذ أغسطس الماضي، ولكن معاناة الأفغان لم تتغير".
وتٌعقد جلسة استثنائية لمجلس وزراء خارجية منظمة التعاون الإسلامي لمناقشة الوضع في أفغانستان في مبنى البرلمان في إسلام آباد، ويشارك في جلسة اليوم مبعوثون من 57 دولة إسلامية ووفود مراقبة.
وفي السياق ذاته، حذر وزير الخارجية السعودي فيصل بن فرحان من انهيار الوضع الإنساني في أفغانستان، معتبرا أنه سيؤدي إلى حالة من الفوضى تصب في مصلحة المتطرفين والإرهابيين.
وقال بن فرحان - خلال كلمته في المؤتمر - إن "انهيار الوضع الحالي في أفغانستان سيقود للفوضى الذي سيصب في مصلحة المتطرفين وانتشار الإرهاب".. مضيفا "الاجتماع يؤكد تضامننا مع الشعب الأفغاني ويرسل رسالة للمجتمع الدولي بضرورة وقف تدهور الأوضاع الإنسانية للأفغان".
وشدد الوزير السعودي على أن الحفاظ على الأمن والاستقرار في أفغانستان مسؤولية للمجتمع الدولي، منوها بأن المملكة تستنكر هجمات تنظيم "داعش" ضد الأقليات الدينية الأفغانية.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2