زي موحد للسائقين.. عربات الحنطور في أسوان من عوامل نجاح الموسم السياحي

زي موحد للسائقين.. عربات الحنطور في أسوان من عوامل نجاح الموسم السياحيزي موحد للسائقين.. عربات الحنطور في أسوان من عوامل نجاح الموسم السياحي

محافظات19-12-2021 | 16:48

قام اللواء أشرف عطية محافظ أسوان اليوم، بإصدار توجيهاته للجهات التنفيذية لمتابعة ورفع كفاءة وتطوير النقل البطيء ومن بينها عربات الحنطور بالمحافظة والتي تعد أحد أهم المعالم السياحية حيث يحرص السياح على ركوبها والتجول بها في كافة ارجاء المحافظة.

وقد تم تجميع كافة عربات الحنطور أمام مبنى ديوان عام المحافظة للوقوف على صلاحيتها جميعها مع الزام سائقيها بزي موحد يعكس هوية أسوان ومنقوش عليه علم محافظة أسوان، وتم التنبيه عليهم بضرورة الحفاظ على نظافة عربات الحنطور لتكون بمثابة وسيلة نقل سياحية نظيفة ومتطورة تسهم في عملية الجذب السياحي بالمحافظة وتوضيح خطوط السير الخاصة بهم.

وتعد عربات "الحنطور" من بين الوسائل السياحية المهمة والمنتشرة بكثرة في المناطق الأثرية والمنتزهات في اسوان. وتجذب هذه العربات المواطنين المصريين والسياح على حد سواء لمشاهدة شوارع المدينة وآثارها من خلال منظار آخر، يختلف عن الركوب في سيارة.

وتُعتبر العربة التي تجرها الخيول وتجوب شوارع ، من بين إحدى أهم وسائل الترفيه على مدار العام للسياح الأجانب والعرب وأيضا لأبناء البلد الذين يستخدمونها بمثابة وسيلة مواصلات مريحة.

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2