وزيرة الهجرة تُثمن دعم مجلس النواب لمبادرة «اتكلم عربى»

وزيرة الهجرة تُثمن دعم مجلس النواب لمبادرة «اتكلم عربى»وزيرة الهجرة

مصر20-12-2021 | 12:11

ثمنت السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج دعم مجلس النواب للمبادرة الرئاسية "اتكلم عربي" والحفاظ على اللغة العربية.

وأعربت وزيرة الهجرة عن تقديرها لمشاركة عدد من أعضاء مجلس النواب بالترويج للمبادرة الرئاسية "اتكلم عربي" في معرض إكسبو دبي 2020، وكذلك لمناقشة مجلس النواب المصريّ لمشروعات لحماية اللغة العربية، بجانب دعم جهود المبادرة لتتمكن من تحقيق أهدافها، لاجتذاب أبنائنا لتعلم لغتهم وثقافتهم الراقية، بحسب بيان اليوم/الاثنين/ لوزارة الهجرة .

وأكدت وزيرة الهجرة أن تكاتف الجهود يؤدي لتحقيق الأهداف المنشودة من المبادرة، واستكمال الطريق الذي نتعاون فيه جميعًا لتنشئة جيل يدرك واقعه ومستقبله، ولديه انتماء راسخ لوطنه، لنغرس في نفوسهم أنهم أبناء حضارة علمت العالم.

وحرصت السفيرة نبيلة مكرم على الترويج للمبادرة من خلال أنشطة معرض إكسبو الإمارات 2020، بمشاركة عدد من أبناء وعائلات المصريين بالخارج، بجانب حضور من الأسر المصرية بالخارج والمسئولين .

وأضاف بيان الوزارة أن السفيرة نبيلة مكرم اختتمت زيارتها اليوم إلى الإمارات العربية المتحدة، عقب الترويج لفعاليات المبادرة الرئاسية «اتكلم عربي»، في إكسبو الإمارات 2020.

وكان قد شارك في فعاليات "اتكلم عربي"، في إكسبو دبي 2020 عدد من أعضاء مجلس النواب وهم: النائب علاء عابد رئيس لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب ونائب رئيس البرلمان العربي، والنائب محمود حسين رئيس لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب، والنائب عمرو هندي عضو مجلس النواب عن المصريين بالخارج وكيل لجنة الشئون الأفريقية بمجلس النواب.

أضف تعليق

رسائل الرئيس للمصريين

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2