لأسباب دينية.. أشهر المطربين الذين اعتزلوا الغناء

لأسباب دينية.. أشهر المطربين الذين اعتزلوا الغناءفنانين اعتزلوا الفن

ثقافة وفنون21-12-2021 | 09:31

أعلن المطرب الأردني أدهم نابلسي اعتزاله الغناء، في فيديو نشره علي حسابه الرسمي فيس بوك، موضحا بأن الغناء ليس الهدف الأساسي له في الحياة وان وجوده في الحياة هو لإرضاء الله.

ولكن أدهم ليس الوحيد الذي اعتزل الغناء ولكن هناك العديد الذين سبقوه، وسوف نرصد لكم خلال هذا التقرير أشهر المطربين الذين أعلنوا اعتزالهم الغناء نهائياً، ومنهم من قرر الاعتزال ورجع مرة أخرى..


فضل شاكر
أحد أشهر المطربين الذين أثاروا الجدل باعتزالهم الفن نهائيا حيث خرج بتصريح الاعتزال قائلا: "لا تحلموا أن تكونوا مثل المغني أو المغنية فقلوبهم مليئة بالأوجاع والهموم"، وذلك عام ٢٠١٢.

وقد صرح بأنه سيتفرغ للعبادة بعد شعوره بأنه مقصر تجاه دينه، وأطلق لحيته وتفرغ لحضور الدروس الدينية وأطلق العديد من الألبومات الغنائية الدينية بعد ذلك.

منى عبد الغني
وفي قمة شهرتها قررت منى عبد الغني اعتزال الفن أيضا حيث قررت ارتداء الحجاب وذلك بعد وفاة شقيقها الأكبر التي كانت وصيته اعتزالها الفن وتفرغت بعد ذلك لزوجها وتربية أولادها ولكن عادت بعد ذلك كمقدمة برامج.

شاهيناز
وقامت المطربة شاهيناز نجمة برنامج ستار ميكر أيضا باعتزال الفن نهائيا وارتداء الحجاب امبررة ذلك بأن هذا القرار جاء نتيجة دراستها في أمور الدين ولكن بعد فتره كبيره عادت شاهيناز بالغناء ولكن قدمت الألبومات الدينية.


محمد الحلو
وبسبب الإحباط الشديد نتيجة ما يراه في سوق الغناء اعتزل الفنان محمد الحلو الغناء موضحا بن سوق الغناء في مصر أصبح يعتمد على الأغاني المصورة وليس الصوت وأكد أن السوق أصبح لا يستوعب المغنين النخبة مثله.


ساندي
وفي عام ٢٠١٤ أعلنت المطربة ساندي اعتزالها الفن نهائيا والابتعاد عن الساحة الفنية مبررة ذلك بأن مهنة الغناء إصابتها بالمرض والضغوط النفسية داعية الله حينها ان يغفر لها كل ذنب ارتكبته بسبب هذه المهنة ولكنها عادت مره أخرى.

شادية
من أول الفنانات التي اعتزلت الفن وارتدت الحجاب وذلك في قمة عطائه الفني عام ١٩٨٥ حيث انها لم تظهر بعدها في أي عمل فني او حتي حوار تلفزيوني وأعلنت بعدها أنها ستتفرغ للعبادة وأنها سوف تتنازل عن جميع أموالها التي حصلت عليها من الفن خوفا من الله.

إيمان الطوخي
وفي عام ٢٠٠٢ قررت الفنانة إيمان الطوخي الاعتزال نهائيا ولكنها بعد عام من الاعتزال عادت مره أخرى للغناء، بعد إقناعها من مجموعة من أصدقائها في الوسط الفني ولكنها لم تقتنع وأعلنت لاعتزال الفن دون رجعة، وذلك لأن هناك مطربون جدد يسؤن للفن.

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2