الأهلى لا يعرف هزيمة السوبر الإفريقى بعد تتويجه بأبطال إفريقيا

الأهلى لا يعرف هزيمة السوبر الإفريقى بعد تتويجه بأبطال إفريقياصورة أرشيفية

رياضة22-12-2021 | 15:03

يستعد النادى الأهلى لمواجهة الرجاء المغربى، المقرر اقامتها على ملعب أحمد بن على بالريان، فى تمام السابعة مساء اليوم الأربعاء، ضمن منافسات نهائى كأس السوبر الإفريقى، بالعاصمة القطرية الدوحة.

ويبحث النادى الأهلى عن التتويج باللقب القارى لمواصلة الصراع مع ريال مدريد الإسبانى على لقب الأكثر تتويج بأللقاب قارية فى العالم، بينما يأمل الرجاء المغربى التتويج باللقب لمواصلة الألقاب الذى نجح فى تحقيقها أخر ثلاث سنوات.

ويحتل النادى الأهلى صدارة قائمة الأندية المتوجه باللقب السوبر الإفريقى برصيد 7 بطولات ويأتى فى المركز الثانى الزمالك برصيد 4 ألقاب، بينما يدخل الرجاء المغربى مباراة اليوم برصيد لقبين لكأس السوبر الإفريقى.

وشهدت أرقام الأهلى فى كأس السوبر سيطرة كاملة على التتويج باللقب السوبر الإفريقى بعد تتويجه بدورى أبطال إفريقيا، ، ولا يتوج به وهو لقب الكونفدرالية أو كأس الكؤوس فى مسماها القديم.

وتوج فريق الأهلي بلقب دوري أبطال أفريقيا للمرة العاشرة في تاريخه على حساب كايزر تشيفز بطل جنوب افريقيا بثلاثية دون رد فيما جاء تتويج فريق الرجاء المغربي بلقب كأس الاتحاد الأفريقي (الكونفدرالية) على حساب شبيبة القبائل الجزائري بنتيجة 2-1.

وحقق الأهلى الستة ألقاب من السوبر عندما كان بطلا لدورى الأبطال فى نسخ 2002 على حساب كايزر تشيفز الجنوب أفريقى، و2006 على حساب الجيش الملكى المغربى، و2007 على حساب النجم الساحى التونسى، و2009 على حساب حساب الصفاقسى التونسى، و2013 على حساب ليوباردز الكونغولى، و2013 على و2014 على حساب الصفاقسى التونسي.

فيا لم يتوج الأهلى بلقب السوبر عندما كان بطلا للكونفدرالية أو كأس الكؤوس، بمسماها القديم، وتكرر الأمر فى نسخة 1994 عندما التقى الأهلى بطل أبطال الكؤوس مع الزمالك بطل دورى الأبطال وتوج به الزمالك بالهدف الشهير لأيمن منصور، قبل أن يخسر اللقب عام 2015 لحساب وفاق سطيف الجزائرى بركلات الجزاء بعد انتهاء الوفت الأصلى بالتعادل 1/1، حيث سجل عماد متعب هدف قاتل قبل ثوانى من نهاية المباراة.

أضف تعليق