الحلوى للنساء والكحول للرجال.. هدايا الكريسماس في ألمانيا

الحلوى للنساء والكحول للرجال.. هدايا الكريسماس في ألمانياهدايا الكريسماس

منوعات22-12-2021 | 15:26

تمثل الأغذية والمشروبات بشكل عام صميم الهدايا المفضلة لتبادلها بين الألمان في الكريسماس، وفقا لاستطلاع رأي أعده معهد ""سيفي".

وأظهر الاستطلاع أن حوالي 43% من البالغين في ألمانيا يتهادون مواد غذائية في عيد الميلاد (الكريسماس).

وبحسب الاستطلاع، الذي أجراه معهد "سيفي" لقياس مؤشرات الرأي بتكليف من الاتحاد الألماني لصناعات الأغذية، فإن أولئك الذين يتهادون بمواد غذائية، يفضلون إهداء الحلويات على المشروبات الكحولية والأطعمة المعدة منزليا.

ووفقا للاستطلاع، فإن الأطعمة المعدة منزليا، مثل البسكويت أو المربى، هدايا يفضلنها النساء (41%) أكثر من الرجال (29%)، كما تهدي النسوة الحلويات أكثر من الرجال (65% للنساء مقابل 53% للرجال)، بينما يفضل الرجال المهاداة بمشروبات كحولية أكثر من النساء (41% للرجال مقابل 34% للنساء).

ورغم ذلك، كشف مسح شهري للشركات يجريه معهد "إيفو" للبحوث الاقتصادية في ميونخ، أن 81.6% من الشركات شكت من عدم تسلمها بضائع مطلوبة خلال ديسمبر الجاري. وكانت تبلغ نسبتها الشهر الماضي 80%.

وبلغت نسبة الشكوى هذا الشهر في 6 أفرع من إجمالي 9 أفرع شملها الاستطلاع في قطاع التجزئة 90% أو أكثر.

وحسب المسح، الذي نشر المعهد نتائجه اليوم الأربعاء، ينطبق هذا على قطاع الأجهزة المنزلية والإلكترونيات الترفيهية وأسواق البناء ومتاجر الدراجات والأثاث والسيارات.

وتحدث رئيس قسم الاستطلاعات في المعهد، كلاوس فولرابه، عن عبء مزدوج على قطاع التجزئة، وقال: "لا يمكن لبائعي التجزئة تقديم جميع المنتجات. ونظرا لارتفاع معدل الإصابات بكورونا، يتردد العملاء في التسوق".

ويعد استطلاع قطاع التجزئة، الذي يضم آلاف الشركات، جزءا من استطلاع "إيفو" الشهري لمناخ الأعمال في ألمانيا.

أضف تعليق