سلطان الطرب يحيي حفلا غنائيا في دبي بعيد ميلاده

سلطان الطرب يحيي حفلا غنائيا في دبي بعيد ميلادهجورج وسوف

ثقافة وفنون23-12-2021 | 13:11

يحيى الفنان جورج وسوف حفلا غنائيا فى دبي اليوم 23 ديسمبر فى اطار الاحتفالات، التى تقام هناك ومن المقرر أن تشارك جورج المطربة اللبنانية يارا.

كما يصادف اليوم عيد ميلاد سلطان الطرب ال 60 حيث انه ولد في 23 ديسمبر عام 1361 وبرجه الفلكي هو برج الجدي، اسمه الكامل هو جورج وديع وسوف ووالده هو وديع وسوف ووالدته هي فرحى الصدى، وقد ولد في مدينة طرطوس وتحديداً في بلدة الكفرون بسوريا ويحمل الجنسية السورية، برزت موهبته الغنائية منذ أن كان طفلاً في العاشرة من عمره، وعندما ذاع صيته واشتهر في لبنان لقب بالطفل المعجزة.

انطلق في ستوديو الفن فقدم أول أغنية له بعنوان "الهوى سلطان" وذلك في مطلع الثمانينات. قدم من بعدها العديد من الأغاني الجميلة والمتنوعة وكانت مسيرته حافلة بالنجاحات خلال مشوار طويل، وكانت آخر أغنيات جورج هذا الموسم هي أغنية "ياه عالزمن" التي طرحت باللهجة المصرية بينما طرح قبلها "يمايا" بمناسبة عيد الأم وقبلها "صاحي الليل" وحققت الأغنيات الثلاث نجاحاً لافتاً. كما اعلنت منصة شاهد، تقديم فيلم وثائقي يعرض لأول مرة عن مسيرة حياة الفنان جورج وسوف الفنية والغنائية، بعنوان "مسيرتي".

وعرضت المنصة الإعلان التشويقي الأول للفيلم، من خلال حسابها على "انستجرام"، والذي يظهر فيه تدرج المراحل العمرية ل جورج وسوف وتعدد الشخصيات، ويظهر فيه الممثل اللبناني مجدي مشموشي، وجينا أبو زيد، وظهر في الإعلان صوت الفنان جورج وسوف قائلًا: 45" سنة، مسيرة طويلة".

أضف تعليق

رسائل الرئيس للمصريين

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2