بوتين فى زيارة مفاجئة لسوريا يعلن الانتصار.. ويعد بالرحيل المنظم

بوتين فى زيارة مفاجئة لسوريا يعلن الانتصار.. ويعد بالرحيل المنظمبوتين فى زيارة مفاجئة لسوريا يعلن الانتصار.. ويعد بالرحيل المنظم

* عاجل12-12-2017 | 18:59

كتبت: أمل إبراهيم
فاجأ رئيس اتحاد الجمهوريات الروسية بوتين بزيارة سوريا، وذلك ضمن الجولة الحالية لمنطقة الشرق الأوسط والتى بدأها بزيارة مصر ثم تركيا، ثم توجه إلى سوريا فى زيارة هى الاولى له منذ اعلان الحرب على سوريا.
وتأتى زيارة بوتين بعد أربعة ايام من إعلان ترمب نقل السفارة الأمريكية إلى القدس وفى ظل أجواء من التوتر مع امريكا
 والتقى بوتين خلال الزيارة مع الرئيس السوري بشار الأسد في قاعدة حميميم حيث وجه الأخير الشكر إلى بوتين والقوات الروسية على مشاركتها الفعالة في دحر الإرهاب في سوريا.
ومن جانبه قال بوتين «وعدتكم بالزيارة وها أنا هنا»، وأعلن النصر من أرض سوريا وبرفقة رئيسها، واستعرض على رأس وفد عسكري مصاحب له، إنجازات القوات الروسية في سوريا، وأمر بسحبها بما يتناسب مع متطلبات المرحلة الجديدة في البلاد.
وأضاف بوتين فى كلمته «وكما كنا نقول دائما فإن القوات الروسية كما أتت إلى سوريا عام 2015، فإنها تعود بالطريقة ذاتها والسلاسة والسرعة بناء على تقدير القياديتين السياسية والعسكرية في كلا البلدين الحليفين».
ويأتي الانسحاب الروسي من سوريا في ظل الهزائم التي تعرض لها تنظيم داعش الإرهابي في سوريا والعراق وأيضا بالتزامن مع إعلان وزارة الدفاع الروسية عن إنجاز مهمة الجيش الروسي بشأن محاربة ودحر تنظيم داعش الإرهابي والقضاء عليه في سوريا.
وقال بوتين إنه "إذا رفع الإرهابيون رؤوسهم مرة أخرى"، فإن روسيا "ستشن غارات عليهم لم يروا مثلها من قبل".
وأضاف "لن ننسى أبدا الضحايا والخسائر التي تكبدناها في القتال ضد الإرهاب هنا في سوريا، وأيضا في روسيا".
أضف تعليق

إعلان آراك 2