وزير الدفاع الإيطالى يؤكد لميقاتى دعم بلاده لمعالجة الأوضاع فى لبنان

وزير الدفاع الإيطالى يؤكد لميقاتى دعم بلاده لمعالجة الأوضاع فى لبنانوزير الدفاع الإيطالى

عرب وعالم24-12-2021 | 13:35

أكد وزير الدفاع الإيطالي لورينزو جويريني أن بلاده تدعم عمل الحكومة اللبنانية والجهود المبذولة لإجراء الاصلاحات المطلوبة لمعالجة الأوضاع في لبنان.

جاء ذلك خلال استقبال رئيس مجلس الوزراء نجيب ميقاتي ل وزير الدفاع الإيطالي لورينزو جويريني، على رأس وفد صباح اليوم في منزله، في حضور سفيرة ايطاليا في لبنان نيكوليتا بومبارديار.

وأضاف جويريني أن لبنان يمكنه الاعتماد كليا على إيطاليا لدعمه في موضوع المفاوضات مع صندوق النقد الدولي وسائر المؤسسات الدولية المعنية، مشيرا إلى أن الدعم الإيطالي هو دعم كامل متعهدا بتسريع الاجراءات المطلوبة لإيصال هذا

الدعم.

وأوضح الوزير الايطالي أن لبنان يكتسب أهمية كبيرة بالنسبة لإيطاليا، كما أن وجودها ضمن قوات "اليونيفيل" يعزز هذا التوجه"، لافتا إلى تولي أربعة قادة ايطاليين قيادة هذه القوات.

وشدد على أن ايطاليا تدعم عمل رئيس الحكومة اللبنانية والجهود المبذولة لاجراء الاصلاحات المطلوبة لمعالجة الاوضاع في لبنان".

من جانبه، جدد رئيس الحكومة اللبنانية نجيب ميقاتي الشكر لإيطاليا على وقوفها الدائم إلى جانب لبنان ودعمها له على كل المستويات، كما توجه بالشكر على مساهمة إيطاليا في إطار قوات "اليونيفيل" العاملة في جنوب لبنان وتضحيات جنودها في

سبيل الاستقرار والأمن في جنوب لبنان.

وكرر ميقاتي تأكيد التزام لبنان قرار مجلس الامن الدولي الرقم ١٧٠١ والتزام سائر القرارات الدولية ذات الصلة.

أضف تعليق