ننشر أبرز قرارات «الأعلى للجامعات» في اجتماعه اليوم

ننشر أبرز قرارات «الأعلى للجامعات» في اجتماعه اليومخالد عبدالغفار

مصر26-12-2021 | 18:10

انعقد المجلس الأعلى للجامعات، اليوم الأحد، برئاسة الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالى، وحضور رؤساء الجامعات، وذلك بمدينة زويل للعلوم والتكنولوجيا.

وذلك لوضع خطة مثلي لمناقشة الوضع خلال امتحانات العام الدراسي الاول.

تطبيق الإجراءات الاحترازية

حيث تم التشديد علي ضرورة تطبيق الإجراءات الاحترازية، حرصاً على سلامة وصحة الطلاب.

الالتزام بالجداول الزمنية المقررة

وأكد وزير التعليم العالي على ضرورة الالتزام بالجداول الزمنية لعقد امتحانات الفصل الدراسي الأول للعام الجامعي 2021/2022 بكافة الجامعات والمعاهد.

منع دخول الطلاب بدون اللقاح:

كما تابع المتحدث الرسمي، علي منع دخول الطلاب للحرم الجامعي لأداء امتحانات الفصل الدراسي الأول، إلا بعد التأكد من حصولهم على اللقاح المُضاد لفيروس كورونا المُستجد، ويلتزم الطالب بتقديم تحليل PCR يُقدم كل ثلاثة أيام في حال وجود عُذر طبي قهري يحول دون حصوله على التطعيم، وذلك حرصًا على سلامة كافة الطلاب.

ووتنفيذًا لتوجيه الرئيس عبدالفتاح السيسي، الخاص بدعم عملية ربط منظومة البحث العلمي وما يتبعها من مراكز بحوث مُتخصصة مع قطاع التعليم الجامعي وإتاحة كافة التسهيلات لإعداد البحوث والدراسات المُبتكرة.

إنشاء وحدة بكل جامعة للطلاب الموهوبين:

قرر المجلس الاعلي للجامعات، إنشاء وحدة بكل جامعة لرعاية الطلاب الموهوبين، تعمل بإشراف مباشر من نواب رؤساء الجامعات لشئون التعليم والطلاب، ويقوم عملها على التنسيق والتعاون مع كافة الكليات والمعاهد التي تنتمي للجامعة.

دعم مستشفيات وزارة الصحة

كما وافق على دعم مستشفيات وزارة الصحة والسكان وهيئة الرعاية الصحية، بأعضاء هيئة التدريس من مختلف التخصصات الطبية، من خلال توقيع بروتوكولات تعاون بين الجامعات ومديريات الشئون الصحية أو هيئة الرعاية الصحية، بالمحافظات التي بدأ تطبيق منظومة التأمين الصحي بها.

تكثيف برامج وأنشطة التوعية

كما قرر المجلس تكثيف برامج وأنشطة التوعية لزيادة وعي الشباب الجامعي بكافة التحديات التي تواجه الوطن، وكذلك تنظيم مُسابقات فنية بين كافة الجامعات المصرية، وتشجيع الطلاب المُتميزين فنيًا، وإتاحة الفرصة أمامهم لاكتشاف مواهبهم ورعايتها.

أضف تعليق

إعلان آراك 2