الصحف تبرز رسائل التهنئة للرئيس السيسي بالعام الميلادي الجديد

الصحف تبرز رسائل التهنئة للرئيس السيسي بالعام الميلادي الجديدالرئيس السيسى

مصر30-12-2021 | 07:54

سلطت صحف القاهرة الصادرة، صباح اليوم الخميس، الضوء على العام الميلادي الجديد، وتلقي الرئيس عبدالفتاح السيسي، التهاني بهذه المناسبة، واجتماع مجلس الوزراء الأسبوعي، حيث قدم الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء الشكر والتحية للرئيس عبدالفتاح السيسي على الأسبوع التاريخي الذي شهدته محافظات الصعيد، مشيرًا إلى أنه لأول مرة يخصص رئيس الدولة أسبوعًا لافتتاح العديد من المشروعات التنموية والخدمية بالصعيد، بالإضافة إلى تقرير عن وضع كورونا، وعدد من الأخبار ذات الشأن المحلي.

وتحت عنوان "الرئيس السيسي يتلقى التهاني بمناسبة العام الميلادي الجديد"، ذكرت صحيفة "الأخبار" أن الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، بعث برقية تهنئة للرئيس عبدالفتاح السيسي وذلك بمناسبة حلول العام الميلادي الجديد.

وبهذه المناسبة، عبر رئيس الوزراء عن أخلص التهاني القلبية وأصدق التمنيات للرئيس السيسي، داعيًا الله عز وجل أن يبارك جهوده ويسدد خطاه، وأن يعيد هذه المناسبة على الرئيس بموفور الصحة ودوام التوفيق، وعلى مصرنا الغالية بالأمن والسلام والاستقرار.

وفي برقيته، جدد الدكتور مصطفى مدبولي العهد لرئيس الجمهورية ببذل الحكومة المزيد من العمل والعطاء، حتى يتحقق للشعب المصري العظيم ما يتطلع إليه من تقدم ورفعة وازدهار.

وبعث المستشار عبد الوهاب عبد الرازق رئيس مجلس الشيوخ برقية تهنئة إلى الرئيس عبدالفتاح السيسي، بمناسبة حلول العام الميلادي الجديد 2022، وجاء في نص البرقية: "تحية إعزاز وتقدير لشخصكم الكريم ... اسمحوا لي باسمي وباسم أعضاء مجلس الشيوخ أن أتقدم إلى فخامتكم بخالص التهنئة القلبية بمناسبة العام الميلادي الجديد، متمنين من الله أن ينعم على مصرنا الغالية وشعبنا العظيم بالخير والسلام، في ظل قيادتكم الرشيدة متمنين لسيادتكم دوام الصحة وموفورها، وأن يعينكم الله على ما أقامكم فيه، وأن يحفظ الله خطاكم، ويكلل مسيرتكم بالتوفيق والنجاح. حفظ الله مصر بلداً آمناً مطمئناً ، وكل عام وسيادتكم بخير".

كما بعث اللواء محمود توفيق وزير الداخلية، برقية تهنئة للرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية، القائد الأعلى للقوات المسلحة، بمناسبة حلول العام الميلادي الجديد 2022، وفيما يلي نص البرقية: "مع حلول العام الميلادي الجديد، يطيب لي أن أبعث لسيادتكم، بأصدق التهاني مقرونة بأطيب الأمنيات، بموفور الصحة ودوام التوفيق والسداد". "سيادة الرئيس، إننا إذ نستقبل العام الميلادي الجديد، بكل الإيمان واليقين في مستقبل مشرق حافل بالبناء والنماء، لنجدد العهد بكل ثقة واعتزاز في دعم مناخ الأمن ومسيرة التنمية، التي أثمرت نتائجها على امتداد ربوع الوطن وأرجائه.. سائلين المولى العلي القدير، أن يبارك جهود سيادتكم، وأن يسدد خطاكم للوفاء بمسئولياتكم الوطنية، وأن يعيد هذه المناسبة الكريمة، وقد تحقق لوطننا وشعبنا كل ما يتطلع إليه من تقدم وازدهار".

ففي صحيفة "الجمهورية"، وتحت عنوان "مدبولي: لأول مرة يخصص رئيس أسبوعًا لافتتاح مشروعات الصعيد"، ذكرت الصحيفة أن دكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء، وجه في بداية اجتماع المجلس أمس التهنئة للرئيس عبدالفتاح السيسي ولأعضاء الحكومة والشعب المصري، بمناسبة حلول العام الميلادي الجديد، كما وجه التهنئة لجموع المواطنين الأقباط بمناسبة قرب حلول عيد الميلاد المجيد.

وشدد دكتور مدبولي على ضرورة رفع درجات الاستعداد القصوى في جميع المحافظات مع تفعيل غرف الأزمات تحسبا لوقوع أية طوارئ خلال الاحتفال بالأعياد.

وأعرب رئيس الوزراء عن سعادته بالأسبوع التاريخي الذي شهدته محافظات الصعيد، مشيرا إلى انه لأول مرة يخصص رئيس للدولة أسبوعا لافتتاح العديد من المشروعات التنموية والخدمية بالصعيد ووجه الشكر للرئيس السيسى الذي وضع ملف تنمية الصعيد وتوفير الخدمات الأساسية لمواطنيه على أجندة أولويات العمل.

كما عبر عن امتنانه للرئيس السيسي، لحرصه على استكمال المشروع القومى العملاق "توشكى"، ووجه الشكر لوزير الدفاع والإنتاج الحربى والهيئة الهندسية للقوات المسلحة وجميع الشركات العاملة بالمشروع، مؤكدا أن استكمال المشروع يساهم في توفير المنتجات الزراعية وفرص العمل للشباب.

وأشار إلى أن مشروعات استصلاح الأراضي، تسهم في تحقيق التنمية الحقيقية المنشودة للأجيال القادمة.

وفي صدر صفحتها الأولى، وتحت عنوان "مدبولي: توفير اللقاحات خفض أعداد المترددين على مستشفيات العزل"، ذكرت صحيفة "الأهرام" أن الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، أكد أن التوسع في التطعيم، والجهود التي بذلتها الدولة في الفترة الأخيرة، لتوفير اللقاحات المختلفة ل «كورونا»، أسهم في خفض أعداد المترددين على مستشفيات العزل، داعيا المواطنين إلى سرعة تلقى اللقاح، في ضوء التيسيرات التي توفرها وزارة الصحة والسكان والتوسع في مراكز التطعيم.

جاء ذلك خلال الاجتماع الأسبوعي للحكومة، أمس الأربعاء، الذي استعرض فيه الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، القائم بأعمال وزير الصحة والسكان، الموقف التنفيذي للتطعيم، منوها بأن إجمالي من تلقوا الجرعة الأولى من اللقاح بلغ 34،606،074 جرعة أولى، فيما بلغ إجمالي الجرعة الثانية 21،056،550 جرعة، وبلغ إجمالي الجرعات المستهلكة التي تم التطعيم بها حتى الآن 55،662،624 جرعة، مشيراً إلى أن هناك نحو 64،335،246 جرعة متاحة.

وتحت عنوان "الحكومة تقر تعديل قانون تنظيم أعمال الوكالة التجارية ثبوت عدم تعاطى المخدرات شرط لشغل الوظائف العامة"، ذكرت صحيفة "الأخبار" أن مجلس الوزراء وافق على مشروع قانون بتعديل بعض أحكام قانون تنظيم أعمال الوكالة التجارية، وبعض أعمال الوساطة التجارية والعقارية، الصادر بالقانون رقم 120 لسنة 1982، وذلك بهدف مواجهة التوسع الحاصل في نشاط الوساطة العقارية، باستحداث قواعد جديدة، ونصوص تنظم نشاط الوسطاء العقاريين، بما يتفق مع المعايير الدولية التي تستلزمها توصيات مجموعة العمل المالي، مع تأثيم الأفعال المستحدثة بما يحقق الردع.

وحظر مشروع القانون مزاولة أي عمل من أعمال الوساطة العقارية، إلا لمن يكون اسمه مقيداً في السجل المنشأ لهذا الغرض، مع معاقبة كل من يمارس مهنة الوساطة العقارية، وكل من يقوم بعمل من أعمالها، أو ينشئ أو يدير منشأة للقيام بأحد هذه الأغراض، دون القيد بالسجل الخاص بذلك، وكل من تم قيده أو تجديد قيده بأى من سجلي الوكلاء والوسطاء التجاريين، أو الوسطاء العقاريين، بناء على بيانات غير صحيحة أو كاذبة أو مضللة أو تخالف الثابت في السجلات، أو يحجب أية بيانات أو معلومات أو سجلات أو مستندات كان من الواجب تقديمها، بشأن توافر شروط القيد بأي من هذين السجلين.

وذكرت صحيفة الأخبار تحت عنوان "عمال مصر يشيدون بالانطلاقة التاريخية في عصر السيسى"، أن جبالي المراغي رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال مصر، أكد أن مصر تعيش انطلاقة تنموية واسعة بكافة الأنشطة الاقتصادية والاجتماعية لإقامة الجمهورية الجديدة التي أرسى قواعدها وأطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وأضاف المراغي، خلال مؤتمر صحفي أمس باتحاد العمال، لعرض رؤية الاتحاد في العديد من الملفات، أننا كعمال نتابع ما تشهده مصر من نهضة تنموية شاملة تغطى خريطة المشروعات التنمية في كل المحافظات وعلى كل المستويات، والتي كان آخرها افتتاح الرئيس السيسي عددا من المشروعات في صعيد مصر بتكلفة 1.1 تريليون جنيه لتطوير مدن وقرى الوجه القبلي، وإنشاء مشروعات الطاقة الكهربائية التي تواكب الدول المتقدمة وإعادة تطوير المشروعات الزراعية بتوشكي.

وأوضح أن الرئيس افتتح أيضا عددا من المصانع والكيانات الاقتصادية والخدمية المتنوعة في صعيد مصر، مشيرا إلى أن مصر شهدت انطلاقة تاريخية غير مسبوقة، مؤكدا أن عمال مصر سيواصلون العمل من أجل تحقيق الأهداف والتصدي لكل المحاولات التي تستهدف الوطن.

وأشار المراغي إلى أنه خلال العام المقبل سيتم تعزيز العلاقات العمالية دوليا وعربيا، كما سيكون لاتحاد عمال مصر دور فاعل في العلاقات الأفريقية في ظل تولى مصر والرئيس عبد الفتاح السيسي رئاسة القمة الـ21 لدول الكوميسا، منوها بأن العمال الأفارقة شركاء أساسيون في تنفيذ استراتيجية التكامل الاقتصادي والتنموي.

وتحت عنوان "مصر تتقدم في مؤشر التغطية الصحية الشاملة وتطور التجزئة العالمي"، ذكرت صحيفة "الأخبار" أن الحكومة المصرية تولي تحسين خدمات الرعاية الصحية اهتمامًا كبيرًا، حيث بدأت الحكومة التشغيل التجريبي لمنظومة التأمين الصحي الشامل في عدد من المحافظات، بجانب التوسع في إطلاق المبادرات الصحية مثل 100 مليون صحة، إضافة إلى الاهتمام بالجانب الصحي في المبادرة الرئاسية «حياة كريمة»، تلك الجهود ساعدت في تحسن أداء مصر في المؤشرات الدولية ذات الصلة.

وأوضح مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء، تقدم مصر في مؤشر تحقيق التغطية الصحية الشاملة والذي يتتبع أداء الدول في تقديم الخدمات الصحية منذ عام 2000 وحتى 2019، والصادر عن منظمة الصحة العالمية ومجموعة البنك الدولي، في ديسمبر 2021 . كما تقدم ترتيب مصر 19 مركزا في مؤشر تطور التجزئة العالمي الصادر عن مؤسسة «كيرني» عام 2021 ، حيث حصلت على المركز الـ7 من بين 35 دولة ناشئة؛ مسجلةً 52 نقطة، مقارنة بالمركز الـ26 من بين 30 دولة ناشئة عام 2019.

وسلطت صحيفة "الجمهورية" الضوء على النسخة الرابعة لمنتدى شباب العالم في شرم الشيخ، وتحت عنوان "فعاليات النسخة الرابعة لمنتدى شباب العالم في شرم الشيخ أفكار ملهمة وتوصيات واقعية في نموذج محاكاة مجلس حقوق الإنسان"، ذكرت "الجمهورية" أنإدارة منتدى شباب العالم أعلنت تنظيم نموذج محاكاة مجلس حقوق الإنسان الدولي التابع لمنظمة الأمم المتحدة، وذلك ضمن فعاليات النسخة الرابعة من المنتدى الذي يعقد في الفترة من 10 إلى 13 يناير 2022، بمدينة شرم الشيخ في جنوب سيناء، تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية.

وقد تقدم خمسة آلاف شاب وشابة بطلب المشاركة في النموذج أثناء فترة التسجيل للمنتدي، وتم اختيار عدد منهم يمثل الشباب من مصر ومختلف دول العالم. يعقد نموذج محاكاة مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة في النسخة الرابعة من منتدى شباب العالم، من خلال جلسة خاصة تحت عنوان " تداعيات جائحة كوفيد-19 على إعمال الحق في الصحة"، بهدف خلق حالة من الحوار البناء، وطرح أفكار ملهمة وتوصيات واقعية تسهم في خروج العالم من جائحة كورونا بأمان وسلام، مع احترام ومراعاة كافة حقوق الإنسان المكفولة بموجب مواثيق حقوق الإنسان المحلية والدولية.

ويأتي اهتمام إدارة المنتدى بتنظيم نموذج محاكاة مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة، في ظل اعتماد منظمة الأمم المتحدة لمنتدى شباب العالم منصة دولية للحوار في فبراير 2021، وإطلاق تقرير الأمم المتحدة للتنمية البشرية في مصر للعام الحالي 2021، والذي عكس ما تقوم به الدولة المصرية من جهود تنموية شاملة على كافة الأصعدة التي تتعلق بعملية التنمية البشرية في مصر. بالإضافة إلى إطلاق الاستراتيجية الوطنية المصرية لحقوق الإنسان في سبتمبر 2021.

وتحت عنوان "حياة كريمة" تطلق قافلة طبية لأسوان ..وندوة بقنا، ذكرت صحيفة "الأهرام" أن مؤسسة حياة كريمة أطلقت، أمس الأربعاء، قافلة طبية لأهالي قرية غرب سهيل بمحافظة أسوان، بالتعاون مع جامعة أسوان، وتحت رعاية الدكتور أشرف معبد، مدير عام المستشفيات بالجامعة وبحضور الدكتور محمد صلاح، منسق المؤسسة وعدد من المتطوعين الشباب.جاء ذلك استجابة لمطالب أهالي قرية غرب سهيل بحاجتهم إلى قوافل طبية متخصصة في أمراض العيون، حيث تم على الفور تنسيق القافلة الطبية التخصصية للرمد أمس الأربعاء وتستمر لمدة يومين، وتوفر القافلة فرق الكشف المجاني من قبل أساتذة الرمد بمستشفى جامعة أسوان وكلية الطب لجميع الحالات، كما توفر الأدوية اللازمة وتقوم بتحويل الحالات إلى مستشفى الجامعة؛ لاستكمال الفحوصات وإجراء العمليات اللازمة للمرضى مجانًا.

كما نظمت مؤسسة حياة كريمة بالتعاون مع وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ندوة «حياة كريمة رقمية» بقرية حجازة قبلي بمركز قوص محافظة قنا تحت عنوان التثقيف الرقمي ونشر الوعى الرقمي حول (التحول الرقمي والرقمنة والشمول المالي ). وتضمنت الندوة التعريف بكيفية استخدام بوابة الشكاوى الحكومية وبوابة مصر الرقمية واستخدام أمثلة عملية تطبيقية لتنفيذ الخدمات الرقمية للحكومة من خلال الموقع الإلكتروني والتعريف بالأمن السيبرانى وتأمين استخدام البيانات والبطاقات الذكية.

وتحت عنوان "إعادة تشكيل «القومى لحقوق الإنسان» برئاسة مشيرة خطاب"، ذكرت صحيفة "الأهرام" أن الرئيس عبدالفتاح السيسي أصدر قرارًا جمهوريًا بإعادة تشكيل المجلس القومي لحقوق الإنسان لمدة 4 سنوات.

ويتشكل المجلس من السفيرة مشيرة خطاب رئيسا، والسفير محمود كارم محمود نائبا للرئيس، وعضوية الدكتور محمد أنس قاسم يوسف جعفر‪، وجورج إسحاق، والدكتور محمد سامح عمرو بندر، والدكتورة هدى راغب عوض، والدكتورة نيفين مسعد، والدكتورة نهى على بكر، وعبد الجواد أحمد عبد الحميد، ورابحة فتحى شفيق، ونهاد أبوالقمصان، وهانى إبراهيم فهمي.كما يضم المجلس فى عضويته الدكتور ولاء جاد الكريم، وغادة محمود همام، ومحمد ممدوح جلال عبد الحليم، وعلاء شلبی، وعزت إبراهيم، ونهى طلعت عبدالقوى، ومحمود محمد سعد متولی بسیونی، وسميرة لوقا دانيال، والدكتورة وفاء بنيامين بسطا مترى، وعصام الدين أحمد طه شيحة، ومحمد أنور أحمد عصمت السادات، ودينا هشام محمد عباس خلیل، وسعيد عبدالحافظ سعید درویش، وإسماعيل عبدالرحمن محمد، والدكتور أيمن جعفر زهرى أحمد.

وتحت عنوان "مباحثات «مصرية- روسية» حول تطورات تنفيذ «الضبعة النووية»"، ذكرت صحيفة "المصري اليوم" أن نزيه النجارى، سفير مصر لدى موسكو، ناقش مع نائب وزير الصناعة والتجارة الروسي «فاسيلى أوسماكوف»، التطورات الخاصة بتنفيذ مشروعات محطة الضبعة النووية، والمنطقة الصناعية الروسية، وتصنيع وتوريد 1300 عربة قطار، فضلاً عن فرص التعاون المصري الروسي في القطاعات الاقتصادية المختلفة، لاسيما التجارة والصناعات الدوائية وتصنيع السيارات والنقل البحري والجوى.

وتناول الاجتماع الاستعدادات الجارية لمشاركة مصر كدولة ضيف فى منتدى سان بطرسبرج الاقتصادي الدولي، والذي تستضيفه روسيا يونيو المقبل.وكانت مصر أعلنت فى 2015 توقيع اتفاق مع شركة «روس أتوم» الروسية لإنشاء أول محطة نووية لتوليد الكهرباء بقدرات تصل إلى 4800 ميجاوات، فيما تصل القيمة المضافة للناتج المحلى الإجمالي لمصر من تنفيذ المشروع نحو 4 مليارات دولار.

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2