علماء النفس يحددون معاناة المرأة المطلقة

علماء النفس يحددون معاناة المرأة المطلقةعلماء النفس يحددون معاناة المراة المطلقة

منوعات1-1-2022 | 11:58

تواجة المراة المطلقة العديد من المشكلات حتى عاماً هذا 2021 بسبب نظرة المجتمع السلبية لها, وخاصة ان حديث المجتمع الرئيسي (ضل راجل ولا ضل حيطة)، ف المرأة المطلقة تتعرض لضغوط من أسرتها وأهلها وما تسمعة من لوم وتأنيب , كما ينظر المجتمع للمرأة المطلقة على أنها مرأة غير مسئولة وتفكر فى ذاتها أكثر من أبناءها , وربما تكون أمرأة لعوب وغير جديرة بالاحترام , فهى نظرة مشينة وسلبية .

كما تعانى إذا فكرت فى الزواج مرة أخرى , فهم يرونها لا تستحق ذلك, والاجدر بها العودة لزوجها الأول من أجل أبنائها . وهناك الكثير من الجمل التى تسمعها المرأة المطلقة من غريب وقريب لها (أنت مطلقة) أصبح وضغك مختلف الآن , لا تخرجى لوحدك , وغيرها من الكلمات التى تشعرها بأنها ارتكبت جريمة لا تغتفر .
أربعة مشاكل نفسية تواجه المرأة بعد الطلاق :

أكدت زينب مهدى استشارى الصحة النفسية والعلاقات الأسرية ان أكثرالمشكلات التى تواجهة المرأة المطلقة وكيفية مواجهتها, هي انعدام الثقة بالنفس ، بجانب التساؤلات من حولها تعرضها للكثير من الأمور الحرجة ، وتشوية صورة الذات كما ان الصورة التى تأخذها عن الرجل بشكل عام تتسب لها فى عدم الزواج مرة أخرى

مواجهة المرأة المطلقة لنظرات المجتمع :

ويوضح الدكتور جمال فرويز , استشارى علم النفس , أن المجتمع ينظر إلى المرأة المطلقة نظرة ظالمة , بما يمكنها من الاندماج والانخراط من جديد فى المجتمع .

يضيف فرويز , بعد أن تتحول الطاقة السلبية لدى المطلقة ألى إيجابية , تستعيد توازنها النفسى والاجتماعى والحياتى , يجب أن تبدأ على الفور فى التفكير بشكل جدى فى كيفية التعامل مع مشاريعها المستقبلية , فتبدأ فى تغيير نفسيتها من الداخل وتتعامل مع الواقع بشكل يمنحها القدرة على التعامل مع المجتمع المحيط بها بكل شجاعة.

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2