وسط حالة من الخوف.. هل ظهر فيروس فلورونا في مصر ؟

وسط حالة من الخوف.. هل ظهر فيروس فلورونا في مصر ؟الدكتور حسام عبدالغفار

مصر2-1-2022 | 13:30

حالة من عدم الشعور بالأمان تسيطر على المصريين بعد ظهور أول حالة ب فيروس فلورونا في إسرائيل، خوفًا من انتشار المرض في العالم، ويصبح خطرًا جديدًا يهدد العالم، مما أدى إلى كثرة الأسئلة عن حقيقة دخول فيروس فلورونا مصر.

الصحة تعلق على فيروس فلورونا :

قال الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، إن الإجراءات الاحترازية التي تتخذها الدولة للوقاية من كوفيد -19 هي نفسها التي تحمي من الإصابة بالأنفلونزا.

وأشار عبدالغفار، إلى أنه مع بداية الانتشار الوبائي لفيروس كورونا في شهر يناير 2020 والعلماء يتحدثون عن إمكانية الإصابة بفيروس كورونا والإنفلونزا في نفس الوقت، مشددًا على ضرورة الالتزام بالتباعد الاجتماعي وعدم التواجد في الأماكن المزدحمة أو سيئة التهوية، وارتداء الكمامة وغسل وتطهير اليدين بصفة مستمرة.

أول إصابة ب فيروس فلورونا في إسرائيل :

وقد قامت وسائل الإعلام الإسرائيلية بالاعلان عن تسجيل أول إصابة بمرض يسمى " فلورونا" وهى عدوى متزامنة بفيروس "كورونا" والإنفلونزا معًا، كما قالت صحيفة يديعوت أحرونوت الإسرائيلية أنه تم تسجيل أول إصابة "بفيروس فلورونا" لامرأة دخلت هذا الأسبوع إلى مركز رابين الطبي للولادة، مما جعل الخوف يسيطر على العالم أكثر من ذي قبل.

ضرورة تلقي تطعيم الانفلونزا :

وقد أوصت السلطات الصحية بأن يتلقى الأفراد من سن ستة أشهر تطعيم الإنفلونزا الذي يمكن إعطاؤه مع لقاح كورونا بأمان.

أضف تعليق

إعلان آراك 2