الصحة: لقاح كورونا يحميك 18 مرة من دخول المستشفى

الصحة: لقاح كورونا يحميك 18 مرة من دخول المستشفىالدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان

مصر3-1-2022 | 22:22

أعلن الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان ، عن الفارق بين الأشخاص الذين تتراوح أعمارهم بين 12 و 34 سنة ولم يحصلوا على الجرعة الكاملة من التطعيم للقاح كورونا ، ومن حصلوا على الجرعة كاملة حيث تأكد أن :

3 مرات أكثر احتمالا الاصابة ب كورونا مقارنة بالأشخاص الذين حصلوا على الجرعة كاملة .

12 مرة احتمالا لدخول المستشفى في حال الإصابة ب كورونا مقارنة مع الأشخاص من نفس الفئة العمرية حصلوا على جرعة التطعيم كاملة.

وأكد عبدالغفار ، أن الفارق بين الأشخاص الذين تتراوح أعمارهم بين 35 و 64 سنة ولم يحصلوا على الجرعة الكاملة من التطعيم لقاح كورونا ، ومن حصلوا علي الجرعة كاملة حيث تأكد أن :-

4 مرات أكثر احتمالا الاصابة ب كورونا مقارنة بالاشخاص ممن حصلوا علي الجرعة كاملة .

18 مرة احتمالا لدخول المستشفى في حال الإصابة ب كورونا ، مقارنة مع الأشخاص من نفس الفئة العمرية حصلوا على جرعة التطعيم كاملة.

وأوضح عبدالغفار، أن الفارق بين الأشخاص الذين تتراوح أعمارهم بين 65 سنة فأكثر ولم يحصلوا على الجرعة الكاملة من التطعيم للقاح كورونا ، ومن حصلوا علي الجرعة كاملة حيث تأكد أن :-

7 مرات أكثر احتمالا الاصابة ب كورونا مقارنة بالاشخاص ممن حصلوا علي الجرعة كاملة .

13 مرة احتمالا لدخول المستشفى في حال الإصابة ب كورونا مقارنة مع الأشخاص من نفس الفئة العمرية حصلوا على جرعة التطعيم كاملة.

وأفاد المتحدث الرسمي للصحة، أن إجمالي الذين حصلوا على التطعيم بلغ 27.485.140 جرعة أولى، و14.454.652 جرعة ثانية، بينما وصل إجمالي الجرعات المستهلكة من اللقاحات المضادة لفيروس كورونا حتى الآن 41.939.792.

وأضاف المتحدث الرسمي، أن عدد المطعمين جرعة أولى من الفئة العمرية 18:12 بلقاح كورونا فايزر بلغ

731120 ، في حين بلغ عدد المتطعمين جرعة ثانية 267047.

وأفاد عبد الغفار، أن الصحة ترسل لجانا للتطعيم بالمدارس التي يوافق عدد كبير بها للتطعيم داخل المدرسة الواحدة،حيث أكد أن الصحة ترسل خطابا لموافقة ولي الأمر علي تطعيم نجله ولا يمكن التطعيم دون الموافقة.

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2