رئيس الجمعية المصرية للأوراق المالية يكشف لـ لميس الحديدي موعد تطبيق ضريبة الأرباح الرأسمالية

رئيس الجمعية المصرية للأوراق المالية يكشف لـ لميس الحديدي موعد تطبيق ضريبة الأرباح الرأسماليةمحمد ماهر رئيس الجمعية المصرية للأوراق المالية

اقتصاد4-1-2022 | 22:22

كشف محمد ماهر رئيس الجمعية المصرية للأوراق المالية تعليقاً على الاجتماع أن قانون ضريبة الأرباح الرأسمالية سيكون أمام مجلس النواب خلال أسابيع قليلة.قائلاً : " اليوم راجعنا الصياغة النهائية وبعض الأمور الفنية".

وأوضح رئيس الجمعية المصرية للأوراق المالية:أن المحاسبة على المحفظة المالية للمستثمر وفقا لقانون ضريبة الأرباح الرأسمالية ستكون في نهاية 2022 وبالتالي هناك فرصة لتطبيق القانون.

تابع : التقينا رئيس الوزراء 4 مرات لمناقشة تعديل وتطبيق قانون ضريبة الأرباح الرأسمالية.. وكان لينا بعض الطلبات الفنية في آخر لحظة لصالح المستثمرين.

ورداً على سؤال الحديدي اتكلمتوا مع رئيس الوزراء على حدوث مفاجآت في أثناء التداول في البورصة؟.. ليرد ماهر قائلاً : " السوق أصبح ضعيفا وهشًا، وكل ما السوق زاد كل ما هتكون هذه العمليات غير مؤثرة.

وحول موعد طرح بنك القاهرة في البورصة تساءلت الحديدي: هيكون إمتى من وإحنا صغيرين ومش عارفة مش بيطرح لية.. هل هناك المزيد من الطروحات الحكومية؟..ليرد : سنشهد تحرك إيجابي من الحكومة قريبا

وشدد أنه لاتوجد مشكلة سيولة في طروحات الحكومة بالبورصة، وكل ما كانت الطروحات كبيرة جذبت مستثمرين أكثر من المستثمرين.

أضف تعليق