وزيرة الشباب الإماراتية: مصر لها مكانة خاصة في نفوس أبناء زايد

وزيرة الشباب الإماراتية: مصر لها مكانة خاصة في نفوس أبناء زايدمنتدى شباب العالم

مصر10-1-2022 | 15:24

وجهت الدكتورة شما المرزوعي وزيرة الدولة لشؤون الشباب في الإمارات، الشُكر للرئيس السيسي على دعوتها لحضور منتدى شباب العالم، قائلة "مصر لها مكانة خاصة في نفوسنا كأبناء زايد.. ونتحرك كعرب تجاه مصر بالعاطفة قبل أي اعتبار آخر".

وأضافت "المرزوعي" في كلمة خلال الجلسة الرئيسية لمنتدى شباب العالم "جائحة كورونا - إنذار للإنسانية وأمل جديد" أن جائحة فرصة للتأمل، فاكتشفنا أن كل شيء قابل للتغير في طريقة التعلم ودوران الاقتصاد وكيفية الاهتمام بالصحة وكوكب الأرض.
وأوضحت أن العالم تعلَّم من كوفيد 19 تحدي الأمر الواقع، وهي سياسة قيادة الإمارات عبر تحدي الطرق التقليدية.


واستعرضت الوزيرة الإماراتية كيفية تجاوز الطرق التقليدية، بمنظومة إماراتية تنحاز للشباب وتأهيلهم للقيادة والنظر إليهم برؤية واضحة كثروة وطنية ومستقبل الدولة، ففي الإمارات جرى فصل قطاعي الشباب والرياضة وتأسيس حراك شبابي على مستوى الدولة، وانتهاج إشراك الشباب في مجالس الشباب ليكون صوتهم مسموعًا.


انطلقت فعاليات النسخة الرابعة من منتدى شباب العالم، اليوم الإثنين، والمنعقد في مدينة شرم الشيخ، بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي.
ومنتدى شباب العالم هو حدث سنوي عالمي يقام بمدينة شرم الشيخ في جنوب سيناء، تحت رعاية رئيس الجمهورية الرئيس عبد الفتاح السيسي.
وانطلق المنتدى عبر ثلاث نسخ في الأعوام الماضية 2017 و2018 و2019. ويهدف إلى جمع شباب العالم من أجل تعزيز الحوار ومناقشة قضايا التنمية، وإرسال رسالة سلام وازدهار من مصر إلى العالم. وقد اعتمدت لجنة التنمية الاجتماعية التابعة للأمم المتحدة، النسخ الثلاث السابقة من منتدى شباب العالم في مصر، كمنصة دولية لمناقشة قضايا الشباب.

أضف تعليق

طحن العظام وتدمير الأوطان

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2