السيسي: مؤتمر الشباب إخطار مستمر بخطر التغيرات المناخية

السيسي: مؤتمر الشباب إخطار مستمر بخطر التغيرات المناخيةالرئيس عبد الفتاح السيسي

مصر11-1-2022 | 16:27

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي إن مؤتمر منتدى شباب العالم، والتناول الإعلامي له، هو عبارة عن إخطار مستمر لمواجهة خطر التغيرات المناخية، حيث يشجع الجميع على التحرك، سواء السياسيين أو الممولين، أو القطاع الخاص.

وأضاف الرئيس السيسي، خلال كلمته في جلسة “الطريق من جلاسكو إلى شرم الشيخ” بمنتدى شباب العالم: " مش الإنسان اللي هيدمر الوجود.. الإنسان هيفضل يبني ويعمر حتى يعتقد إن هو سيد الوجود.. وعند اعتقاده بذلك ينتهي الوجود".

وعن شبكة الطرق، قال الرئيس: "كتير من المتابعين لينا كانوا بيشوفوا إن إحنا مبالغين في حجم المشروع القومي للطرق في مصر، وعلى الرغم من التكلفة الزائدة، إلا أننا نستهدف تقليل أي شكل من أشكال التوقف للسيارات، وأيضا تقليل حجم الانبعاثات التي تنشأ من هذه السيارات".

ونوه الرئيس السيسي إلى أن انبعاثات مصر من الكربون تكاد تكون منعدمة، وعلى الرغم من ذلك، فإن الدولة تبذل الجهد وتتحرك بقوة وفعالية في مجال التغيرات المناخية.


وأعلن الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية انطلاق فعاليات النسخة الرابعة من المنتدى قائلًا: "يشرفني بحضور هذا الجمع الفريد والمتميز أن أعلن عن انطلاق النسخة الرابعة من منتدى شباب العالم...على الخير اجتمعنا ومن أجل المستقبل نعمل... بسم الله نبدأ".

وافتتح الرئيس السيسي النسخة الرابعة من منتدى شباب العالم في مدينة شرم الشيخ، تحت شعار «العودة معًا»، حيث يستضيف المنتدى نخبة من الشباب من 196 دولة من قارات؛ أفريقيا، أوروبا، آسيا، أمريكا الشمالية، أمريكا الجنوبية، وتستمر فعاليات المنتدى حتى 13 يناير الجاري.

أضف تعليق

خلخلة الشعوب و تفكيك الدول

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2