نورلاند: إجراء الانتخابات الليبية في يونيو المقبل ضرورى

نورلاند: إجراء الانتخابات الليبية في يونيو المقبل ضرورىنورلاند: إجراء الانتخابات الليبية في يونيو المقبل ضرورى

عرب وعالم13-1-2022 | 04:55

مطالبات دولية وأممية بالتعجيل ب الانتخابات الرئاسية والبرلمانية بليبيا، بعد تعثر إجرائها بموعدها،
إلا أن مباحثات هاتفية ليبية أمريكية، عقدت مساء امس بين رئيس مجلس النواب الليبي المستشار عقيلة صالح، و السفير الأمريكي المبعوث الخاص للولايات المتحدة إلى ليبيا ريتشارد نورلاند، لبحث دفع ملف الانتخابات قدمًا، ومناقشة آخر المستجدات السياسية في ليبيا.

وقال السفير الأمريكي ريتشارد نورلاند في تغريدات متعددة على "تويتر" إنه ناقش مع رئيس البرلمان الليبي، الخطوات التالية في العملية الانتخابية.

وأوضح نورلاند أن الخطوات التالية تعتمد على القادة الليبيين ودعم الانتخابات وتحديد موعد قريب لإجرائها.

المبعوثة الأممية: إجراء الانتخابات الليبية في يونيو المقبل ضرورى

وأكد أن الولايات المتحدة تدعم بقوة اتباع المسار الذي يمكن أن يؤدي إلى انتخابات حرة ونزيهة وشاملة في غضون 18 شهرًا من الإطار الزمني لخريطة طريق ملتقى الحوار السياسي الليبي."


وفي وقت سابق الأربعاء، جرت مباحثات هاتفية ليبية أمريكية، بين رئيس المجلس الرئاسي محمد المنفي، و السفير الأمريكي المبعوث الخاص للولايات المتحدة إلى ليبيا ريتشارد نورلاند، لبحث دفع ملف الانتخابات قدمًا، ومناقشة آخر المستجدات السياسية في ليبيا.

والمباحثات الليبية الأمريكية، جاءت بعد ساعات من تصريحات للمبعوثة الأممية إلى ليبيا ستيفاني ويليامز، التي أكدت فيها ضرورة إجراء الانتخابات بحلول شهر يونيو/حزيران المقبل، مشيرة إلى أن المؤسسات الوطنية الليبية تواجه أزمة شرعية لا يمكن حلها إلا من خلال انتخابات.

وفيما أكدت المسؤولة الأممية، أنها تعمل مع المؤسسات الليبية لإعادة العملية الانتخابية لمسارها بأسرع وقت، عبرت عن ثقتها بإمكانية الاستمرار في الاستجابة لأصوات الليبيين الذين يريدون الذهاب إلى صناديق الاقتراع، ويريدون إنهاء هذه الفترة الانتقالية الطويلة.

وشددت على أن "الانتخابات ستذهب ب ليبيا إلى مستقبل أكثر ديمومة، خاصة أنها تعيش حاليا في حالة فوضى، وجميع مؤسساتها الوطنية تواجه أزمة شرعية لا يمكن حلها إلا بالسماح لليبيين بالتوجه إلى صناديق الاقتراع

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2