الأول بالشرق الأوسط.. مركز الإبصار الإلكتروني بعين شمس يطور خدماته للمكفوفين

الأول بالشرق الأوسط.. مركز الإبصار الإلكتروني بعين شمس يطور خدماته للمكفوفينالدكتور محمد جابر مدير مركز الإبصار الإلكتروني بجامعة عين شمس

محافظات15-1-2022 | 13:49

قال الدكتور محمد جابر مدير مركز الإبصار الإلكتروني بجامعة عين شمس، إن مركز الإبصار الإلكتروني يسعى لتطوير خدمات المكفوفين لتحقيق تكافؤ فرص التعليم للطلاب المكفوفين باستخدام تكنولوجيا الحاسوب، موضحا أنه يعد المركز الأول في الشرق الأوسط.

وأكد مدير مركز الإبصار الإلكتروني في تصريحات صحفية، أن جميع الطلاب يتعاملون مع الانترنت ومدربون على استخدام الحاسب بدورات متخصصة في المركز وعن طريق المحاضرات الصوتية على موقع الكلية غير نسخ الmp3 الموجودة في المركز.

وأضاف أن الجامعة تسلم الطلاب نسخا جاهزة وأيضا برايل وورد بخط كبير لضعاف البصر من المركز كما تم تخصيص جروب على الواتس وصفحة على الفيس لأي استفسار .

وأشار إلى أن مركز الإبصار الإلكتروني وتكافؤ الفرص بكلية الآداب ب جامعة عين شمس أقام يوم ٢٣ ديسمبر الماضي حفلا غنائيا لطلاب المركز، تحت رعاية د محمود المتيني رئيس الجامعة، د عبد الفتاح سعود نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، د مصطفى مرتضى عميد الكلية، وإشراف د حنان كامل وكيلة الكلية لشئون التعليم والطلاب، د محمد جابر مدير المركز، وبحضور وتنسيق ريهام عاصم أمينة المركز، عادل فكرى وعدد من موظفي المركز والطلاب ومرافقيهم.

وأعرب الدكتور محمد جابر مدير المركز عن سعادته باهتمام قيادات الكلية ممثلة في د مصطفى مرتضى ود حنان كامل بحضور هذا الحفل، مشيرا إلى أن القائمين بالحفل والعازفين والمؤديين بأكملهم من طلاب وخريجي المركز، كما يقوم الطلاب ضعاف البصر بإرشاد وتوجيه زملائهم الأكفاء ودعمهم ومشاركتهم.

وبدأ الحفل بتلاوة ما تيسر من آيات القرءان الكريم للطالب عبد الله كمال، وفقرات إلقاء الشعر، حيث ألقت الطالبة سلمى أشرف قصيدة عامية بعنوان: "متزعليش"، بينما ألقت الطالبة رحمة إبراهيم قصيدة بعنوان : " شكرا حبيبتي"، وقام الطلاب منهم : سلمى حسين، سما ناصر، أميرة محمد، شيماء أحمد بتقديم عدد من الأغاني الجماعية مثل: ابن مصر - مصر ام الدنيا - وبعض الأغاني الدينية مثل : عليك سلام الله من إنشاد الطالببن محمد ياسر وعبد الله كمال.

وتضمنت فقرة الغناء الفردى أغنية: "القلب يعشق كل جميل " الأداء الغنائي للطالب محمد ياسر، وغنت الطالبة أميرة عزت أغنية: " ألف ليلة وليلة"، وقدم الطالب عبد الله كمال أغنية "طاير يا هوا" ، كما أدت الطالبة فاطمة محمود أغنية " أول مرة تحب ياقلبي " ،فيما تكون فريق العازفين من أحمد أبو القاسم ( عازف جيتار ) ، و محمد حسن ( عازف اورج ) ، أحمد عيد ( عازف ناى ) ، خالد أبو العلا ( عازف ايقاع طبلة ) ، ممدوح أبو العلا ( عازف رق ) .

أضف تعليق

رسائل الرئيس للمصريين

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2