الأمم المتحدة : أسبوع الأهداف العالمية يمثل فرصة لتحقيق التنمية المستدامة

الأمم المتحدة : أسبوع الأهداف العالمية يمثل فرصة لتحقيق التنمية المستدامةمعرض إكسبو 2020

عرب وعالم16-1-2022 | 09:25

أكدت نائبة الأمين العام للأمم المتحدة أمينة محمد أن إطلاق أسبوع الأهداف العالمية في معرض إكسبو 2020 في دبي، والذي يؤشر لانطلاق العام الثاني من مبادرة « عقدٌ من العمل »، يمثل فرصة حاسمة لإظهار الإلتزام المتنامي بتحقيق الأهداف العالمية للتنمية المستدامة، وجعلها حاضرة على كافة المستويات.

وبحسب مركز إعلام الأمم المتحدة، ، ضم أسبوع الأهداف العالمية الذي انطلق في دبي، ممثلي الحكومات والمجتمع المدني والقطاع الخاص والأوساط العلمية والأكاديمية وكيانات الأمم المتحدة وأصحاب الشأن الآخرين لدراسة الحلول واقتناص الزخم ورسم ملامح مسار للمضي قدما نحو تحقيق الصحة للجميع وإنعاش الاقتصادات وإخراج الأشخاص الأكثر ضعفا من التهميش.

يُشار إلى أن خطة أهـداف التنمية المستدامة لعام 2030، التي اعتمدتها جميع الدول الأعضاء في الأمم المتحدة في عام 2015، توفر مخططا مشتركا للسلام والازدهار للشعوب والكوكب، الآن وفي المستقبل. وفي صميم هذه الخطة هناك 17 هدفا لتحسين الصحة والتعليم، والحد من عدم المساواة، وتحفيز النمو الاقتصادي كل ذلك مع التصدي لتغير المناخ والعمل على الحفاظ على المحيطات والغابات.

تعد هذه هي المرة الأولى التي يتم فيها تنظيم أسبوع الأهداف العالمية خارج مقر الأمم المتحدة في نيويورك، وتستمر فعاليات المنتدى حتى يوم 21 يناير الجاري.

أضف تعليق

رسائل الرئيس للمصريين

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2