مدبولي: اهتمام شديد من القيادة السياسية لتمكين الشباب على مستوى الدولة

مدبولي: اهتمام شديد من القيادة السياسية لتمكين الشباب على مستوى الدولةجانب من اللقاء

مصر16-1-2022 | 22:47

أدلى الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، بتصريحات مهمة، خلال الحوار الذي أجرته معه قناة "BBC عربي" على هامش انعقاد الدورة الرابعة من منتدى شباب العالم قبل أيام، وأذيع مساء اليوم الأحد، ضمن برنامج بلا قيود، الذي تقدمه الإعلامية نوران سلام.
وفي مستهل الحوار طرحت الإعلامية سؤلاً حول دور الشباب وتمثيلهم في الحكومة الحالية، فأكد مدبولي أنه منذ اللحظة الأولى، كان هناك اهتمام كبير من القيادة السياسية، بتمكين

وحول نسب البطالة، قال رئيس مجلس الوزراء مصطفى مدبولي - في لقاء خاص مع برنامج "بلا قيود" المذاع عبر هيئة الإذاعة البريطانية (بي بي سي) مساء اليوم /الأحد/ - إن الدولة المصرية وصلت في عامي 2011 و 2012 إلى نسبة بطالة تجاوزت الـ 13% وكان التضخم وصل إلى 30% و 33 % .. مشيرا إلى أنه حاليا أصبح حجم التضخم 4.2% أو 4.3 %.

وأوضح أنه في النصف الأول من العام المالي نتحدث عن متوسط 6% إلى 6.5 %، مبينا أن هذا الرقم مدفوع بالأساس بموجب التضخم العالمي الذي حدث على مستوى العالم، مبينا أن ما حدث في مصر أقل من دول أخرى متقدمة.

وأشار إلى أن الحكومة لا تعتمد فقط على الأرقام، مضيفا أنها تحرص دائما على عمل زيارات ميدانية، فضلا عن ما يقوم به الرئيس عبد الفتاح السيسي من عمل جولات تفقدية أسبوعيا يقابل خلالها المواطنين والاستماع إليهم لمعرفة معاناتهم والاستماع إلى مشاكلهم.

وأكد أن الحكومة غير منفصلة عن الشعب، وتعي تماما حجم التحديات والمشاكل المتراكمة المتواجدة في مصر، مبينا أنه من الضروري إدراك تلك المشاكل والاعتراف بها والتحرك حتى يتم إصلاحها وهو ما يعطي أمل بوجود تغيير إيجابي.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2