محافظ الشرقية: الدولة تقوم بجهود كبيرة لضبط الأسواق

محافظ الشرقية: الدولة تقوم بجهود كبيرة لضبط الأسواقمحافظ الشرقية

محافظات17-1-2022 | 15:27

أكد محافظ الشرقية ممدوح غراب، أن الدولة تقوم بجهود كبيرة لضبط الأسواق من خلال عدة إجراءات لحماية حقوق المواطنين.

وقالت وكيلة وزارة تموين الشرقية، فايزة عبد الرحمن - في تصريح اليوم الإثنين، إن المديرية مستمرة في توجيه ضربات متلاحقة، بالتنسيق مع مباحث التموين لضبط الأسواق، والتصدي لعمليات تهريب السلع وتخزينها بهدف إعادة بيعها بالسوق السوداء، وضبط المتلاعبين في أسعار السلع المدعمة والمتاجرين بالسلع الفاسدة منتهية الصلاحية.

وأضافت أن "المديرية شنت عددا من الحملات التموينية والرقابية، أسفرت عن تحرير 1563 محضرا، منها 1095 محضراً للمخابز البلدية والسياحية المخالفة، و468 محضرا في حملات رقابية على الأسواق ومحطات الوقود ومستودعات البوتاجاز لوجود مخالفات ما بين عدم الإعلان عن سعر المنتجات المعروضة وعدم صلاحية السلع للاستخدام الآدمي ومحاضر ضد أصحاب منشآت تعمل بدون ترخيص ومحاضر غش تجارى وضد تجار تموينين مخالفين".

وأشارت إلى أن المديرية تواصل مجهوداتها الرقابية على كافة الأنشطة التجارية المختلفة للوقوف على مدى التزام أصحابها بالقوانين والمقررات التموينية لمنع احتكار السلع المدعمة وبيعها بالسوق السوداء والضرب بيد من حديد على كل من تسول له نفسه العبث بمقدرات الدولة.

في السياق، تمكنت مديرية الصحة بالمحافظة من ضبط مركز لعلاج الإدمان يدار من دون ترخيص وبأشخاص غير مؤهلين.

وكان المحافظ قد وجه وكيل وزارة الصحة الدكتور هشام مسعود بالمرور المكثف علي المنشآت الطبية غير الحكومية (الخاصة)، وضبط غير المرخص والمخالف منها، حفاظاً علي الصحة العامة للمواطنين.. فشنت إدارة العلاج الحر حملة علي مراكز علاج الإدمان الخاصة بمركز ومدينة فاقوس؛ أسفرت عن ضبط مركز لعلاج الإدمان يعمل من دون ترخيص، بالمخالفة للقانون، ومحتجز به 37 من المدمنين وبعض المرضي النفسيين، ويديره أشخاص غير مؤهلين.

ووجه وكيل الوزارة نقل حالات الإدمان والنفسية من المركز غير المرخص إلي مستشفي العزازي للصحة النفسية وعلاج الإدمان، والاطمئنان علي تسكينهم وتوفير كافة أوجه الرعاية الصحية لهم.

وشدد مسعود على استمرار الحملات المكثفة بصحة الشرقية لمتابعة المنشآت الطبية والدوائية، ومختلف المنشآت الأخرى بالمحافظة، والضرب بيد من حديد على المخالفين، وعدم التهاون في اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفات، والتي من شأنها عدم المساس بصحة وسلامة المواطنين.

أضف تعليق

خلخلة الشعوب وإسقاط الدول "2"

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2