مسؤول الصحة العالمية: «هناك ضوء في نهاية النفق» للمملكة المتحدة في معركة كوفيد

مسؤول الصحة العالمية: «هناك ضوء في نهاية النفق» للمملكة المتحدة في معركة كوفيدالمبعوث الخاص لمنظمة الصحة العالمية

عرب وعالم17-1-2022 | 23:03

محمد عفيفى

قال المبعوث الخاص لمنظمة الصحة العالمية بشأن فيروس كورونا ديفيد نابارو إن المملكة المتحدة يمكن أن ترى "الضوء في نهاية النفق" في حربها ضد فيروس كورونا مع استمرار انخفاض الحالات.

وأضاف في تصريحات نقلتها صحيفة "ايفيننج ستاندارد" البريطانية إن التوقعات مفعمة بالأمل، لكنه حذر من أن الطريق للخروج من الوباء سيظل "وعرًا" في الأشهر المقبلة.

وقال نابارو: "بالنظر إلى الأمر من وجهة نظر المملكة المتحدة، يبدو أن هناك ضوءًا في نهاية النفق ... أعتقد أنه سيكون وعرًا قبل أن نصل إلى النهاية."

وأضاف: "لذلك على الرغم من أنه من الممكن البدء في تخيل أن نهاية الوباء ليست بعيدة، فكل شخص مستعد لاحتمال ظهور المزيد من التطورات للمرض."

وأشار إلى أن الأطفال لا يمرضون بشدة من فيروس كورونا، لكن "سيكون لدينا أطفال يعملون كناقل للفيروس لبعض الوقت في المستقبل".

ومع ذلك، شدد نابارو على أنه لا تزال هناك حاجة إلى "احترام هذا الفيروس" ، مضيفًا: "افعل ما بوسعك لوقف انتقاله. افعل ما بوسعك لحماية الآخرين من التأثر به. انها ليست نزلات البرد."

وأضاف: "إنه فيروس لا يزال به بعض الميزات غير السارة حقًا. دعونا نبذل قصارى جهدنا لحماية الناس منه إذا أمكن ذلك".

وتظهر أحدث البيانات انخفاضًا بنسبة 38 في المائة على مدار الأيام السبعة الماضية في جميع أنحاء المملكة المتحدة في الأرقام التي تم اكتشاف الفيروس لديهم، مع الإبلاغ عن 70924 حالة جديدة يوم الأحد.

أضف تعليق

سيناء.. الحدث والدلالات

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين

الاكثر قراءة