تعرفِ علي فوائد الزيوت العطرية للبشرة

تعرفِ علي فوائد الزيوت العطرية  للبشرةتعرفِ علي فوائد الزيوت العطرية للبشرة

منوعات19-1-2022 | 15:09

نشرت مجلة allure الفرنسية تقريرا ً عن الزيوت الطبيعية لحماية الوجه واستعادة نضارته وإشراقه، خاصة بعد يوم شاق خارج المنزل.


وأشار التقرير أن هناك مئات الزيوت التي يمكن الاختيار من بينها، لكن الأنواع الأساسية منها يمكنها علاج كل شيء من ندبات حب الشباب إلى التجاعيد....


كما أشار التقرير عن فوائد العلاج العطري الذي يخلق إحساسًا بالهدوء ويمنح البشرة انتعاشًا ونضارة.


يمكن أن يؤدي خلط بضع قطرات من الزيوت الأساسية مع المرطب أو تخفيفه مع نوع آخر من الزيوت إلى فوائد كبيرة للعناية بالبشرة.

قبل البدء في استخدام هذه المنتجات القوية، من الضروري فهم الاستخدام الصحيح لها، وهذا ما نوضحه في تلك السطور التالية.....

زبت اللافندر هو اختيار شامل للزيت العطري الذي يمكن استخدامه على بشرتك، لأنه مهدئ ولطيف ومغذ.


ونقل موقع allure الفرنسية عن هالي جنسن، مدير محتوى التدريب والتعليم العالمي في يونج ليفينج، قوله: "زيت اللافندر يمكن أن يقلل من ظهور الشوائب ويمنح بشرتك توهجًا شابًا" ، وأضاف: "كما يساعد أيضًا إذا كنت عرضة لتهيج الجلد أو حروق الشمس، لذا يفضل استخدامه للمساعدة في تهدئة وتطهير تهيج الجلد الطفيف".


زيت ثمر الورد العضوي حيث يعتبر الزيت العطري مع ختم موافقة الدوقة البريطانية كيت ميدلتون، إذ يقال إنها تستخدمه في روتينها اليومي للعناية بالبشرة ، زيت ثمر الورد مليء بفيتامين C، الذي له خصائص مضادة للشيخوخة، والأحماض الدهنية التي تساعد على ترطيب بشرتك ،أيضًا يحتوي الزيت على الريتينويدات التي تساعد على تفتيح بشرتك ويمكنها محاربة حب الشباب.


زيت اللبان الأساسي ويعد هذا الزيت هو قوة مقاومة للشيخوخة، إذ يمكن للزيت أن يقلل من ظهور التجاعيد والخطوط الدقيقة بينما يترك لك توهجًا متألقًا وشبابيًا ، وأوضحت كاثرين جارو، إخصائية العلاج العطري في أستراليا: "اللبان يُستخدم منذ مصر القديمة للمساعدة في الحفاظ على بشرة نضرة، ما يجعله إضافة لا غنى عنها لروتينك للعناية بالبشرة".

زيت شجرة الشاي ، ضع في اعتبارك هذا الزيت المعتمد من العائلة المالكة البريطانية أيضا، ففي عام 2014 أخبرت ميجان ماركل أن زيت شجرة الشاي هو "علاجها الصغير"، الذي تستخدمه لعلاج لدغة البعوض أو الاختراق الصغير.

وزيت شجرة الشاي مضاد طبيعي للميكروبات، لذلك فهو يحارب أي بكتيريا يمكن أن تسبب حب الشباب أو الفطريات أو حتى قشرة الرأس.


زيت البرتقال حيث يشتهر زيت البرتقال الحلو بخصائصه المطهرة والمضادة للالتهابات، ولكن يمكن للزيت أيضًا أن يمنح بشرتك دفعة فيتامين سي التي تشتد الحاجة إليها.


زيت الأرجان مضادا للأكسدة وغنيا بالفيتامينات، كما أنه مرطب ومغذٍّ للغاية ما يجعله الزيت المثالي للعمل في روتينك إذا كنت تعاني من جفاف الجلد و التجاعيد ،يتم امتصاص مزيج فيتامين E والأحماض الدهنية بسهولة، ما يعني أنك سترى آثار زيت الأرجان على الفور تقريبًا.

أضف تعليق

إعلان آراك 2