آخرهم كهربا.. 4 مواهب أهلاوية تكشف قصر نظر موسيماني الفني

آخرهم كهربا.. 4 مواهب أهلاوية تكشف قصر نظر موسيماني الفنيآخرهم كهربا.. 4 مواهب أهلاوية تكشف قصر نظر موسيماني الفني

رياضة19-1-2022 | 17:40

تسبب تألق محمود عبدالمنعم كهربا لاعب الأهلي المعار إلى هاتاي التركي مع الأخير في أول ظهور له مع في الدوري التركي، و ناصر ماهر مع فريق فيوتشر في الدوري المصري في إحراج كبير للجنوب أفريقي بيتسو موسيماني، الذي أصر في وقت سابق على رحيلهما.

ولم يكن كهربا وماهر فقط الذين أثبتا وجود قصور في الرؤية الفنية لموسيماني وافتقاده للعين الخبيرة التي تكتشف المواهب التي لا يجب التفريط فيها بل ثقلها ومنحها مزيد من الخبرات والثقة ولو وصل الأمر لاحتوائها.

فمن قبل فرط موسيماني في خدمات عمار حمدي وسمح له بالخروج معارا للاتحاد السكندري، بعد إصرار اللاعب على الإعارة لعدم حصوله على فرصة المشاركة، وها هو الأمر يتكرر هذا الموسم بعد قلة مشاركات اللاعب وتفكيره في الخروج معارا من جديد.

نفس الأمر تكرر مع محمد عبدالمنعم المعار حاليا ل فيوتشر والذي طلب موسيماني خروجه معارا هذا الموسم أيضا بعد إعارته الموسم الماضي، وقدم اللاعب مستوى مميز مع فيوتشر في الدوري وكذلك مع المنتخب في بطولتي كأس العرب وكاس أمم أفريقيا.

ونستعرض في التقرير التالي سجل مشاركات هؤلاء اللاعبين مع الأهلي خلال ولاية موسيماني ومع فرقهم الحالية:
1- كهربا:

منذ تولي موسيماني تدريب الأهلي لعب كهربا للأهلي 46 مباراة سجل 13 هدفا وصنع 6 آخرين، في 2229 دقيقة لعب في جميع البطولات.
كهربا عموما مع الأهلي لعب 62 مباراة سجل 17 هدفا وصنع 9، أي أن أرقامه مع موسيماني كانت الأفضل.
أما حاليا مع هاتاي سبورت شارك في مباراة حتى الآن منذ انضمامه إليه منتصف هذا الشهر صنع خلالها هدفا.

وتعد أبرز أرقام كهربا مع الفرق الأخرى كالتالي: لعب مع الزمالك 82 مباراة سجل خلالها 27 هدفا وصنع 24، ومع اتحاد جدة السعودي شارك في 53 مباراة سجل 24 هدفا وصنع 9، ومع إنبي لعب 35 مباراة سجل 8 أهداف وصنع هدفين، ومع لوزيرن لعب 19 مباراة سجل سجل 7 أهداف وصنع هدفا.

2- ناصر ماهر:

لعب مع الأهلي في عهد موسيماني 7 مباريات فقط في جميع البطولات طوال الموسم الماضي بمعدل دقائق 268 دقيقة لعب دون أن يسجل أو يصنع أهدافا.

أما مع في فيوتشر لعب حتى الآن منذ انضمامه إليه في بداية الموسم 6 مباريات في الدوري بمعدل 283 دقيقة لعب، ولم يسجل أو يصنع، في حين لعب مباراتان في كأس الرابطة سجل خلالهما هدفين.

أرقام ماهر مع الفرق الأخرى التي لعب لها تكشف سوء رؤية موسيماني، فلعب مع سموحة 65 مباراة سجل خلالها 9 أهداف وصنع 16 آخرين، ومع بتيروجيت لعب 23 مباراة وصنع هدفا، ومع الأهلي عموما لعب 44 مباراة سجل 3 وصنع 3.

3- محمد عبدالمنعم:
لم يشارك نهائيا مع موسيماني، في حين لعب لفريق فيوتشر 7 مباريات بمعدل 630 دقيقة لعب، ومع سموحة الموسم الماضي لعب 33 مباراة سجل هدفين بمعدل 2691 دقيقة لعب.
4- عمار حمدي:
لم يشارك مع موسيماني إطلاقا وخرج للإعارة مرتين، وشارك فقط سوى هذا الموسم في 4 مباريات بمعدل 24 دقيقة لعب، ومباراة في كأس الرابطة بمعدل 95 دقيقة لعب.
ومع الفرق الأخرى التي تمت إعارته إليها جاءت كالتالي: مع الاتحاد السكندري لعب 48 مباراة سجل 4 أهداف وصنع 6 بمعدل 3444 دقيقة لعب، ومع طلائع الجيش لعب 16 مباراة صنع خلالها هدفا بمعدل 1039 دقيقة لعب.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2