التحالف العربى يكشف حقيقة استهداف مركز احتجاز بصعدة

التحالف العربى يكشف حقيقة استهداف مركز احتجاز بصعدةالتحالف العربى

عرب وعالم22-1-2022 | 08:02

هبة محمد

نفت قيادة القوات المشتركة للتحالف العربى التقارير الإعلامية التى نقلت عن ميليشيا الحوثى باستهداف قوات التحالف لمركز احتجاز فى محافظة صعدة اليمنية.

أوضح المتحدث الرسمى باسم قوات التحالف العميد الركن تركى المالكى أن قيادة القوات المشتركة للتحالف تابعت ما تناقلته بعض الوكالات الإعلامية بعد إعلان الميليشيا الحوثية الإرهابية المدعومة من إيران عن استهداف التحالف لمركز احتجاز بمحافظة صعدة فجر يوم الجمعة (21 يناير 2022م) وادعاء وقوع ضحايا من المحتجزين بداخله وأن هذه الادعاءات التى تبنتها الميليشيا الحوثية غير صحيحة.

وأضاف العميد المالكى أن قيادة القوات المشتركة للتحالف تأخذ مثل هذه التقارير على محمل الجد وقد تم عمل مراجعة شاملة لإجراءات ما بعد العمل (AAR) بحسب الآلية الداخلية لقيادة القوات المشتركة للتحالف وتبين عدم صحة هذه الادعاءات.

وبيّن العميد المالكى أن ما سوقت له الميليشيا الحوثية الإرهابية المدعومة من إيران يعبر عن نهجها التضليلى المعتاد، وأن الهدف محل الادعاء لم يتم إدراجه على قوائم عدم الاستهداف (NSL) بحسب الآلية المعتمدة مع مكتب تنسيق الشؤون الإنسانية فى اليمن (OCHA) ولم يتم الإبلاغ عنه من قبل اللجنة الدولية للصليب الأحمر ولا تنطبق علية المعايير الواردة بأحكام القانون الدولى الانسانى وقواعده العرفية المتعلقة بمراكز الاحتجاز الواردة بالمادة (23) من اتفاقية جنيف الثالثة لأسرى الحرب وما نصت عليه من إجراءات وقائية وعلامات تمييز.

وأكد العميد المالكى أن قيادة القوات المشتركة للتحالف سوف تُطلع مكتب تنسيق الشؤون الإنسانية فى اليمن واللجنة الدولية للصليب الأحمر على الحقائق والتفاصيل وكذلك التضليل الإعلامى الذى مارسته الميليشيا الحوثية الإرهابية للهدف والموقع محل الادعاء.

أضف تعليق

الحوار الوطني ومستقبل مصر

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين