أيرلندا ترفع معظم قيود كورونا مع انخفاض عدوى أوميكرون

أيرلندا ترفع معظم قيود كورونا مع انخفاض عدوى أوميكرونصورة أرشيفية

عرب وعالم22-1-2022 | 16:00

وكالات

قررت الحكومة الإيرلندية، رفع معظم القيود التي فرضتها لاحتواء جائحة كورونا (كوفيد 19) في ظل انخفاض عدوى متغير الفيروس "أوميكرون".

ونقلت صحيفة (إندبندنت) الإيرلندية اليوم السبت عن رئيس الوزراء الأيرلندي مايكل مارتن قوله إنه سيتم إلغاء معظم قيود الوباء، بما في ذلك أوقات الإغلاق المبكرة وقيود أخرى على أماكن الضيافة، معلنا أن البلاد "نجت من عاصفة أوميكرون".

وأضاف أنه سيتم رفع القواعد الصارمة، التي تم فرضها الشهر الماضي حيث أدى المتغير إلى زيادة حالات العدوى الجديدة - مما أجبر النوادي الليلية على الإغلاق خلال فترة عيد الميلاد.

وقال مارتن: " ستتم رفع غالبية تدابير الصحة العامة التي كان علينا التعايش معها، لكن أحذر من أن الوباء لم ينته بعد".

وفي الوقت نفسه، لن يتم فرض أي قيود على التجمعات للأحداث الداخلية والخارجية ويمكن للأسر المختلفة التجمع دون قيود على الأرقام كما يمكن للموظفين أيضًا العودة تدريجيًا إلى أماكن العمل بدءًا من الأسبوع المقبل.

وشهدت البلاد مستويات عالية من التطعيم ضد كورونا، حيث تلقى ما يقرب من ثلثي أولئك الذين تزيد أعمارهم عن خمس سنوات لقاحًا معززًا في الأشهر الأخيرة حيث قال مارتن : "لقد أدى برنامج التطعيم في أيرلندا إلى تغيير وضعنا تمامًا".

وأعيد فتح أيرلندا بالكامل فقط في أكتوبر الماضي ، بعد 18 شهرًا من عمليات الإغلاق المستمرة التي عادت بعد ذلك في أوائل ديسمبر الماضي.

أضف تعليق

سيناء.. الحدث والدلالات

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين

الاكثر قراءة