التمثيل التجاري: يوقع مذكرة تفاهم مع ووكالة كوترا الكورية لزيادة التعاون

التمثيل التجاري: يوقع مذكرة تفاهم مع ووكالة كوترا الكورية لزيادة التعاونجانب من الاجتماع

اقتصاد23-1-2022 | 16:19

وقع جهاز التمثيل التجاري مذكرة تفاهم مع الوكالة الكورية لترويج التجارة والاستثمار ” كوترا” تضمنت الاتفاق على تبادل الخبرات بين الجانبين المصري والكوري.

جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقد بمقر التمثيل التجاري مع وفد الوكالة الكورية “كوترا” برئاسة YU Jeoung Yeol الذي يزور مصر حالياً ضمن الوفد المرافق للرئيس الكوري الجنوبي الذي زار مصر مؤخرا.

وقال الوزير المفوض التجاري يحيى الواثق بالله رئيس التمثيل التجاري، أن المذكرة تستهدف الترويج للصادرات مع التركيز بشكل خاص على المشروعات الصغيرة والمتوسطة والاستفادة من الخبرة الكورية في تنظيم المعارض التجارية.

وأضاف أنها تتضمن أيضا فتح قنوات لتبادل المعلومات والبيانات بين التمثيل التجاري ووكالة كوترا فيما يتعلق بالأحداث التجارية والاقتصادية والتعاون في مجالات الدراسات والأبحاث السوقية لتعزيز الإمكانات التجارية بين البلدين في المجالات والقطاعات التي يتم تحديدها بين الجانبين.

وذكر الواثق بالله أن مذكرة التفاهم الموقعة تأتى في إطار العمل على تطوير العمل المؤسسي بالتمثيل التجاري من خلال الدخول في شراكات مستدامة مع شركاء دوليين مثل وكالة “كوترا” الكورية والتي لديها خبرات كبيرة في تدويل أنشطة الشركات الكورية خاصة المشروعات الصغيرة والمتوسطة.

وأشار الى أن التوصل الى أن مذكرة التفاهم الموقعة ستكون أساساً للتعاون المؤسسي بين الجانبين بما يسهم في دعم التبادل التجاري وفرص الاستثمار المشترك بين مصر وكوريا.

ولفت الواثق بالله الى أن الفترة القادمة ستشهد تنظيم عدد من الفعاليات الترويجية تشجيع الشركات الخاصة بكل دولة على المشاركة في أية معارض تجارية تقام في كلا البلدين لعرض منتجات وخدمات البلد الآخر بالإضافة الى تنظيم بعثات تجارية مصرية من أجل تيسير التجارة والأعمال بين البلدين. وعقد عدد من الفعاليات الافتراضية بين الجانبين للتغلب على مشكلة صعوبة التنقل في ظل الإجراءات الاحترازية المفروضة.

ونوه بأنه تم الاتفاق على تقديم الوكالة الكورية لترويج التجارة والاستثمار دعم فني للتمثيل التجاري المصري في شكل دورات تدريبية متخصصة في الموضوعات المتعلقة بالتجارة وجذب الاستثمار الأجنبي وستتم هذه الأنشطة في القاهرة و/أو سول أو بشكل افتراضي

أضف تعليق