وزير التعليم العالي: لا قيود على حرية الرأي في ضوء الأعراف والقوانين الجامعية

وزير التعليم العالي: لا قيود على حرية الرأي في ضوء الأعراف والقوانين الجامعيةوزير التعليم العالي: لا قيود على حرية الرأي في ضوء الأعراف والقوانين الجامعية

* عاجل23-12-2017 | 21:36

دار المعارف

أكد وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور خالد عبدالغفار، أنه سيلتقي برؤساء اتحادات الطلاب بصفة دورية، بهدف توصيل أصواتهم إلى السلطة التنفيذية في الدولة .. وقال “إن رؤساء اتحادات الطلاب ونوابهم بالجامعات سيمثلون همزة الوصل بين الطلاب والإدارات الجامعية، وأنه لا قيود على التعبير عن حرية الرأي ولكن في ضوء الأعراف والقوانين الجامعية، مشيرا إلى تعبير الطلاب عن رفضهم للقرار الأمريكي باعتبار القدس عاصمة لإسرائيل من خلال تنظيمهم لمسيرات بحضور رؤساء الجامعات.

وشدد وزير التعليم العالي – خلال اجتماعه اليوم مع رؤساء الاتحادات الطلابية ونوابهم بمختلف الجامعات الحكومية بحضور الدكتور طايع عبداللطيف مستشار الوزير للانشطة الطلابية – على ضرورة أن يكون لرؤساء الاتحادات الطلابية دورا فعالا في اتخاذ القرارات، فيما يخص العملية التعليمية والأنشطة الرياضية والثقافية والفنية وغيرها.

وأوضح أن هدف الاتحادات الطلابية هو ممارسة الطلاب لحقهم المشروع داخل الجامعات، مؤكدا أن مكتبه مفتوح أمام الطلاب لتحقيق مطالبهم المشروعة.

وطالب الوزير رؤساء الاتحادات الطلابية ونوابهم بالتنسيق مع إدارات الجامعة المختلفة لتنظيم زيارات ميدانية للمشروعات الكبرى في الدولة، منوها إلى مبادرة “كل يوم جديد” التي أطلقتها الوزارة بالتعاون مع وزارة الإنتاج الحربي لتعريف شباب الجامعات المصرية بالمشروعات التنموية العملاقة، مضيفا أن مثل هذه الزيارات من شأنها تنمية قيم الانتماء والوطنية وحب العمل لدى الطلاب وتعزيز رغبتهم في المشاركة المجتمعية.

جدير بالذكر أن الانتخابات الطلابية بالجامعات بدأت في 29 نوفمبر الماضي بفتح باب الترشح للطلاب على كل المقاعد الخاصة باتحادات الكليات، في حين انتهت الجولة الانتخابية في 14 ديسمبر الجاري بانتخاب أمناء اللجان ومساعديهم ورئيس الاتحاد على مستوى كل الجامعات.

أضف تعليق

رسائل الرئيس للمصريين

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2