محافظ دمياط تبحث سبل تعزيز الشراكة مع القطاع الخاص استعدادًا لمؤتمر «كوب 27»

محافظ دمياط تبحث سبل تعزيز الشراكة مع القطاع الخاص استعدادًا لمؤتمر «كوب 27»محافظ دمياط

محافظات24-1-2022 | 20:07

بحثت محافظ دمياط الدكتورة منال عوض، اليوم الاثنين، مع ممثلي شركة "سيجنفاي مصر"، التي تعمل في مجال الطاقة ومؤسسة "مناخ أرضنا"، عددًا من الملفات والقضايا ذات الاهتمام المشترك، والخاصة بالبيئة، التي تأتي في إطار الاستعدادات للمؤتمر السابع والعشرين لدول اتفاقية الأمم المتحدة للتغيرات المناخية "كوب 27"، الذي تستضيفه جمهورية مصر العربية خلال الفترة القادمة.

واستعرض الطرفان آليات مد جسور التواصل مع تلك الجهات، واطلعت المحافظ على مقترحات شركة "سيجنفاي" ب مجال الطاقة والاستدامة؛ وذلك لطرح حلول تكنولوجية لإضاءة المشروعات المختلفة وتجميل الميادين والمعالم الأثرية، واستغلالها في عمليات الزيادة الإنتاجية خاصة بالمزارع السمكية والدواجن، وأيضًا تقديم استشارات ونشر التوعية المجتمعية بالقضايا المختلفة، فضلاً عن استخدام الأشعة فوق البنفسجية في عمليات التعقيم.

وفي السياق ذاته، ناقشت المحافظ سُبل إطلاق مسابقة من خلال مؤسسة "مناخ أرضنا"، تحت رعاية الاتحاد الأوروبي، بهدف بناء قدرات أبناء المحافظة، بمختلف المناطق، وتوعيتهم بقضايا المناخ.

ورحبت الدكتورة منال عوض بمحاور الشراكة، خاصة في الجانب المتعلق ببناء القدرات بمختلف المجالات، مؤكدة تطلعها إلى إطلاق استراتيجية تغير المناخ، التي تتفق مع رؤية الدولة للحفاظ على البيئة والتعامل مع تداعيات التغيرات المناخية.

أضف تعليق